ديسمبر 17, 2017

النروج تقدم 2.8 لدعم العائلات العائدة الى المناطق المحررة من داعش

النروج تقدم 2.8 لدعم العائلات العائدة الى المناطق المحررة من داعش

 

بغداد INA / اعلنت الامم المتحدة ان دولة النروج قدمت 2.8 مليون دولار لمساعدة العوائل العراقية العائدة الى المناطق المحررة من تنظيم “داعش” الارهابي.

وقالت الممثلة المقمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسقة الشؤون الإنسانية في العراق ليز غراندي، ببيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان المنحة قدمتها مملكة النروج إلى “صندوق تمويل الاستقرار الفوري” لتمويل مشاريع سريعة في المناطق المحرّرة من تنظيم “داعش”، مضيفة ان المنحة وهي الثانية من النروج ستخصص في غضون أشهر قليلة، لدعم العائدين إلى منازلهم في استعادة حياتهم.

وأضافت: ان “توقيت المنحة ممتاز، فقد أُعلن تحرير مدينة الرمادي وسيُعطى الضوء الأخضر لبدء العمل فيها قريباً”.

من جهتها، قالت سفيرة النروج لدى العراق، سيسيل بري، أنّ زيادة المساهمة في “صندوق تمويل الاستقرار الفوري” جزء من التزام بلادها الأوسع دعم الشعب العراقي في استعادة الخدمات الأساسية وإعادة بناء بنى تحتية رئيسة في المناطق المحرّرة.

وتابعت، ان هذه المنحة ضرورية لإتاحة عودة المدنيين في ظروف آمنة وتشجيع المصالحة الوطنية، داعية الى إعطاء الأولوية لجهود إعادة الاستقرار لكي يعيد المواطنون المتضرّرون بناء حياتهم ولكي تتمّ المساهمة في حلّ أطول أمد للنزاع في العراق.

ويدعم صندوق تمويل الاستقرار مشاريع لإعادة تأهيل بنى تحتية مدنية، وإطلاق الاقتصاد المحلي، وتعزيز قدرات الحكومة، وتشجيع المصالحة المجتمعية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *