أغسطس 21, 2017

النزاهة تؤلف فرقاً جديدة لمراجعةِ ملفَّاتِ العَدْل والصحَّة والمَصْرِف العراقيِّ للتجارة

بغداد – INA/ أعلنت هيئة النزاهة، عن تأليف فرقٍ ميدانيَّةٍ تحقيقيَّةٍ وتدقيقيَّةٍ جديدةٍ لمراجعةِ ملفَّاتِ وزارتي العَدْلِ والصحَّةِ والمَصْرِفِ العراقيِّ للتجارةِ “TBI”.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إنها “عازمة على السيرِ قدماً بفتحِ ملفَّاتِ وزاراتِ ومُـؤسَّساتِ الدولةِ كافَّة دونَ استثناءٍ”، مشيرةً إلى أنَّ “اخْتِيارَها لوزاراتٍ ومُؤسَّسات مُحدَّدة إنَّما تفرضُهُ محدوديَّةُ إمكاناتِها الفنيَّة واللوجستيَّةِ”.

وبيَّنت أنّ “سعيها الحثيثِ لفتحِ ملفَّاتِ وزاراتِ ومُؤسَّساتِ الدولةِ دونَ استثناءٍ إنما تستهدفُ الفسادَ بعينِهِ، بعيداً عن الاستهدافاتِ الشخصيَّةِ”، مشيرةً إلى “التزامها الثابت بمضامين قانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011 ومقتضياته الداعية إلى استقلالية الهيأة وحيادية عملها”، مشددةً انها “تقف على مسافةٍ واحدةٍ من جميعِ الوزاراتِ والمُؤسَّساتِ، وتتعامل معها على قدمِ المساواةِ دونَ تمييز”.

وعبَّـرتْ عن “شُكْرِها للتعاونِ الذي قدَّمتْهُ بعضُ الجهاتِ والشخصياتِ التي أبدت الدَّعْمَ الحقيقي لفرقِ الهيأةِ الميدانيَّةِ التي حقَّقت في ملفَّاتِ وزارتي التجارةِ والكهرباءِ وأمانةِ بغداد من خلالِ تقديمِهم المعلوماتِ والملفَّاتِ المدعومةَ بالأدلةِ والإثباتاتِ دونَ اللجوءِ إلى التضخيمِ والتهويلِ عبرَ وسائلِ الإعلامِ”.

ودعت الهيئة إلى “دعمِ فرقِها الميدانيَّة الجديدة التي ستراقب ملفَّات وزارتي العدلِ والصحَّةِ والمصرفِ العراقيِّ للتجارةِ “TBI” عن طريقِ تزويدِها بالمعلوماتِ والملفَّاتِ والوثاقِ المدعومةِ بالأدلةِ والإثباتاتِ الخاصَّةِ بهذه المؤسَّساتِ”.

وكانت هيئةُ النزاهةِ قد أعلنتْ في 18 تشرين الثاني 2015 عن نتائج عملِ فرقِها الميدانيَّةِ في وزارتي التِّجارةِ والكهرباءِ وأمانةِ بغداد، إذ نَجَمَ عن إحالةِ تلكَ الملفَّاتِ إلى القضاءِ إصدارُ أوامرِ قبضٍ واستقدامٍ بحقِّ مسؤولينَ كبارٍ في تلكَ المؤسَّساتِ.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *