سبتمبر 24, 2018

النزاهة تكشف عن قرب تشكيل فرق ميدانية تعمل في الوزارات

بغداد – INA/ كشف رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، اليوم الاحد، عن قرب تشكيل فرق ميدانية تعمل في الوزارات، داعياً بلدانَ العالم لأخذ دورها الحقيقيِّ في محاربة الفساد، وعدم توفير ملاذات آمنة لسُرَّاق أموال الشعوب.

وقال الياسري خلال كلمته في حفل نظمته الهيئة بحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، إنَّ “ظاهرة الفساد باتت آفةً عالميَّةً تعاني منها جميع شعوب العالم ولا تُستثنَى منها حتى البلدان المتقدِّمة”، مبيِّـناً أنَّ “خطرالفساد أمسى يشابه خطر الإرهاب الذي يشكو منه العالم اليوم”.

ودعا بلدان العالم إلى “أخذ دورها الحقيقيِّ في محاربة الفساد من خلال عدم السماح لأيِّ سارقٍ بالإقامةَ على أرضها، وإن كان حاملاً لأكثر من جنسيَّة”، موضحاً أنَّ “العراق عرض وجهة نظره في المحافل الدوليَّة بهذا الخصوص”.

وشدَّد على “أهميَّـة أن لا يكون ازدواج الجنسية ذريعةً تتذرَّع بها البلدان لإيواء المحكومين بجرائم فساد”، مشيرا إلى أنَّ “العراق قد أوضح لبلدان العالم المنضوية تحت اتِّـفاقية الأمم المتَّحدة لمكافحة الفساد وجهة نظره حيال هذا الموضوع”.

وأكد الياسريُّ “عزم الهيأة على مواصلة مسيرتها في محاربة الفساد واجتثاثه”، كاشفاً عن “قرب الإعلان عن تأليف فرق ميدانيَّة جديدة لمراقبة عمل وزارات الدولة ومؤسَّساتها”، مشدِّداً أنَّ “تأليف هذه الفرق التي حقَّقت نجاحاً باهراً في وزارتي الكهرباء والتجارة وأمانة بغداد إنَّما استهدفت الفساد بعينه، ولم تستهدف مؤسَّسةً أو وزارةً أو مسؤولاً معيناً”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *