أبريل 23, 2017

النصراوي يعلن اعادة النظر بـ 200 فرصة استثمارية في البصرة

البصرة – INA/ اعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، عن سعيه لحل المشاكل التي تواجه عمل هيئة الاستثمار في المحافظة، وإعادة النظر بـ200 فرصة استثمارية المعلنة مؤخراً، فضلاً عن إعادة هيكلية الهيئة لتتمكن من منح رخص الاستثمار بشكل مباشر دون التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار .

وقال محافظ البصرة في بيان لمكتبه، تسلمت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الخميس، عقب زيارة زيارته لهيئة الاستثمار برفقة عدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة، ان “هناك مشاكل تعيق عمل الهيئة بعضها مرتبطة بحكومة ودوائر البصرة وأخرى تتعلق بالحكومة الاتحادية”، مبيناً أن حكومة البصرة سوف تتجه إلى بغداد قريبا بغية حل مشاكل الهيئة”.

ولفت النصراوي ان “حكومة البصرة لا خيار لها إلا تعظيم وارداتها عبر الاستثمار نظراً للظروف المالية الصعبة وقلة التخصيصات الاتحادية”.

وشدد على ان “حكومة البصرة ستعيد النظر بـ200 فرصة الاستثمارية التي أعلن عنها في وقت سابق، فضلاً عن اعادة النظر بهيكلية هيئة الاستثمار بغية أن تكون متكاملة وتمنح إجازات الاستثمار بشكل مباشر دون الحاجة الى التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار”.

بدوره، قال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب، أن الهيئة ترحب بالمساع الرامية بحل مشاكلها، مبينا انه اطلع المحافظ على كافة انجازات ومشاكل هيئة الاستثمار، الأمر الذي لاقى تفاهماً وتجاوباً لتلك المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الهيئة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *