أغسطس 16, 2017

النقل تحقق مع طيار وموظف بتهمة تعليق حظر الطيران العراقي في اوربا

النقل تحقق مع طيار وموظف بتهمة تعليق حظر الطيران العراقي في اوربا

 

بغداد INA / فتحت وزارة النقل تحقيقا مع موظفين احدهما طيار في شركة الخطوط الجوية العراقية لاتهامهما بالمسؤولية عن تعليق الرحلات الجوية فوق الاجواء الاوربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، انها تحقق مع موظفين يعملان في شركة الخطوط الجوية العراقية احدهما طيار والاخر موظف في العمليات الجوية، لارتكابهما مخالفة اضعفت موقف وفد الشركة الذي يتفاوض مع منظمة السلامة الجوية لاوربا بمدينة بروكسل، وتأخير رفع الحظر عن الطيران العراقي في الاجواء الاوروبية.

وأوضحت، ان “طائرة عراقية توجهت الى مطار دبي يوم 25 تشرين الثاني الماضي رغم وجود نقص في مستندات المطار البديل، ما دفع منظمة (الصفا) الاوربية تسجيل هذه المخالفة وارسالها الى بروكسل في وقت كان يجري الوفد العراقي مفاوضات لرفع الحظر”، مشيرا الى ان “الخطوط الجوية العراقية لم تسجل اية مخالفة خلال اشهر التعليق الماضية فيما نجحت في اغلاق 223 مخالفة سابقة”.

وتابعت الوزارة في بيانها، “ان نتائج التحقيقات الاولية حملت الطيارة والموظف جزء من مسؤولية تعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية في الاجواء الاوربية”

وكانت الخطوط الجوية العراقية، قد نفت السبت الماضي الانباء التي تحدثت عن تعليق رحلاتها الى اوربا”، مشيرة الى “ان التعليق جاء لاجراءات ادارية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *