سبتمبر 23, 2018

النقل تنتشل 59 غارقا في شط العرب وتعلن عدم انتشال المتبقي بسبب ايران

بغداد – INA/ أعلن قسم الإنقاذ البحري في وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، انتشال عشرات الغوارق من مياه شط العرب في محافظة البصرة، الا انه كشف عن عدم إمكانية تنفيذ عملية الانتشال في منطقة التشاطئ مع ايران لعدم وجود اتفاقية بهذا الشأن.

 

وذكر بيان صادر عن قسم الإنقاذ البحري، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، انه “لازال فنيو القسم مستمرين بانتشال الغوارق التي وزعت على ثلاث مقاطع على الشكل التالي: المقطع الاول اممتد بين جسر خالد الى ميناء ابو فلوس وفيه العدد الكلي – 34، المنتشل – 12، المتبقي – 22”.

 

واضاف ان “المقطع الثاني الممتد جنوب ميناء ابو فلوس حتى السد الخارجي وهي منطقة التشاطئ مع جمهورية ايران الاسلامية ولم يتم انتشال اي غارق لعدم وجود اتفاقية مع الجانب الايراني على كيفية ادامة القناة واللجنة المشكلة من وزارة خارجية البلدين والموانئ عضو فيها لازالت تقوم بلقاءات مشتركة للوصول الى اتفاقية بهذا الصدد الكلي – 10، المنتشل – بلا، المتبقي – 10”.

 

وتابع البيان ان “المقطع الثالث من ميناء ام قصر الى ميناء البصرة النفطي العدد الكلي – 23 المنتشل – 10 المتبقي – 13”.

 

وزاد البيان ان “المقطع الرابع العدد الكلي -28 المنتشل – 21 المتبقي – 7″، لافتاً الى ان “هذه المقاطع جزئت حسب خطة وضعت لذلك وهناك غوارق خارج هذه الخطة وعددها 16 غارقا في قناة شط العرب تم انتشالها ايضا ليصبح عدد الغوارق المنتشلة لحد هذه اللحظة هي 59 هدفا بحريا غارقا تم انتشاله من مجموع 111 والمتبقي 52 غارقا”.

 

واختتم البيان، بالقول، ان “الشركة العامة لموانئ العراق من خلال قسم الانقاذ البحري مستمرة بانتشال المتبقي مستعينة بالرافعتين حمرين والرافعة اباذر التي التي وصلت اخيرا وحمولتها 2000 طن”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *