أغسطس 18, 2017

الهجرة النيابية تدعو فلندا لدعم اللاجئين العراقيين

الهجرة النيابية تدعو فلندا لدعم اللاجئين العراقيين

بغداد – INA/ دعا رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، اليوم الخميس، الحكومة الفلندية الى دعم اللاجئين العراقيين المقيمين فيها وتسهيل الااجراءات اللازمة لهم لحين استقرار الاوضاع الامنية في العراق.
وقال الدهلكي في بيان صحفي خلال لقاءه السفير الفلندي ميتي لاسيلا الذي يزور العراق لاول مره تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “المهجرين العراقيين يعانون من اوضاع انسانية صعبة في ظل انعدام ابسط مقومات الحياة الانسانية وتضائل فرص زيادة الدعم المادي لهم نتيجة الظروف الاقتصادية الخانقة في البلد”.
واضاف ان “عدد المهجرين العراقيين في الداخل والخارج تجاوز الثلاثة ملايين مهاجر حسب الاحصائيات الرسمية وهنالك تزايد في تلك الاعداد بسبب ما تشهده بعض المناطق من عمليات عسكرية”.
واشار الى “ضرورة ان تلعب فلندا دورا كبيرا في احتواء المهجرين العراقيين لان الاوضاع التي كانو يعيشوها افقدتهم ابسط مقومات المساهمة في استمرار الحياة خاصة ماتعرض له اهالي الانبار من منع للدخول الى العاصمة الا بكفيل”.
من جهته بين السفير الفلندي اننا “موجودين اليوم في العراق وخصوصا لجنة المهجرين للاطلاع بشكل تفصيلي على اوضاع النازحين والمهجرين لوضع الالية المناسبة للتعامل معهم في فلندا ، حيث قمنا بتدوين جميع الملاحظات التي طرحت لعرضها على الحكومة الفلندية من اجل دعم المهجرين سواء ماديا او من خلال فتح مشاريع بعد عودتهم الى مناطقهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *