أغسطس 17, 2017

الهجرة تعلن تخصيص ثمانية مليارات دينار لنازحي نينوى وملف الايواء في الديوانية

الهجرة تعلن تخصيص ثمانية مليارات دينار لنازحي نينوى وملف الايواء في الديوانية

بغداد – INA/ اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الخميس، عن تخصيص اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين، ثمانية مليارات دينار لنازحي نينوى وملف ايواء النازحين في محافظة الديوانية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان وزير الهجرة جاسم محمد ترأس الجلسة السابعة والستين للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين بمقر الوزارة، وبحث مع محافظ نينوى نوفل السلطان “أوضاع نازحي نينوى في محافظات إقليم كردستان والمناطق المحررة من المحافظة وكيفية توفير الاحتياجات الاساسية لهم فضلا عن حل المشاكل التي تواجه عملية إغاثتهم”.
ونقل البيان عن الوزير القول، ان “اللجنة صادقت بالإجماع على قرار تخصيص ثمانية مليارات دينار، خمسة منها لمحافظة نينوى لغرض توفير احتياجات وإيواء النازحين اثر تقديم المحافظ شرحا مفصلا عن أوضاع النازحين والتحديات التي يعيشونها، وثلاثة مليارات من موازنة 2015 لملف إيواء العوائل النازحة في محافظة الديوانية”.
واضاف ان “الوزارة واللجنة العليا مستمرة بتقديم الاحتياجات اللازمة للعوائل النازحة في عموم محافظات البلاد، لاسيما نازحي محافظة نينوى، وتسهيل كافة الإجراءات لإيصال المساعدات لهم”.
وأشار إلى ان “اللجنة استكملت جدول أعمالها المدرج والتصويت على القرارات المتبقية والخاصة بملف النزوح”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *