سبتمبر 24, 2018

الهجرة والمهجرين تخصيص خمسة مليارات دينار لتأهيل الجامعات المتضررة

الهجرة والمهجرين تخصيص خمسة مليارات دينار لتأهيل الجامعات المتضررة

بغداد – INA/ اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين، اليوم الخميس، تخصيص خمسة مليارات دينار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بغية تأهيل الجامعات المتضررة من العمليات الارهابية والمستضيفة للنازحين.
ونقل بيان للوزارة، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، عن الوزير جاسم محمد خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين اليوم، بعد مصادقة اللجنة العليا على خطة العام المقبل، القول إن “المصادقة على خطة اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين للعام المقبل والمتضمن جدولها مجموعة، من المقررات التي من شأنها الإسهام بدرجة كبيرة في دعم العوائل النازحة لعودتهم إلى مناطقهم المحررة بعد تأهيل كافة مفاصل الحياة التي تعرضت إلى التخريب”.
وأضاف إن “الوزارة واللجنة العليا صادقت على تخصيص خمسة مليارات دينار، لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتأهيل الجامعات المتضررة لاسيما الجامعات المستضيفة للطلبة النازحين وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للطلبة النازحين وتشجيع الطلبة على الاستمرار في مسيرة التعليم والبناء”.
وأشار محمد إلى “الاتفاق في الاجتماع مع أعضاء اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين على أن تأخذ الوزارات المعنية دورها الحقيقي في تقديم الاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة ودعم الوزارة بملف النازحين”.
وتابع ان “الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين ماضية بتقديم كافة الاحتياجات الضرورية لدعم ملف الاستقرار”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *