أغسطس 19, 2017

الهميم يزور محافظة صلاح الدين ويؤكد للنازحين فيها بأن عودتهم باتت قريبة

الهميم يزور محافظة صلاح الدين ويؤكد للنازحين فيها بأن عودتهم باتت قريبة

بغداد – INA/ زار رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، محافظة صلاح الدين، في جولة تفقدية لمتابعة جهود المصالحة الوطنية بين عشائر المحافظة واوضاع النازحين فيها، فيما التقى بشيوخ ووجهاء المحافظة الى جانب نائب محافظ صلاح الدين اسماعيل الهلوب.
ونقل بيان للوقف السني تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه اليوم الأحد، عن الهميم قوله خلال الزيارة: ان “النصر معقود بنواصي خيول الشرفاء من اهالي سامراء وان بشائره قد لاحت ملامحه، واعلموا يا اهل سامراء اننا جميعا في مركب واحد، واذا ما غرق هذا المركب فسنغرق جميعا، مضيفا : ان الوقف السني هو وقفكم، وهو متكئ لكل العراقيين”.
كما أشاد الهميم بدور شيوخ عشائر صلاح الدين وجهودهم الحثيثة في رص صفوف ابنائها والابتعاد بهم عن الفتن، مبينا ان سامراء هي صمام الامان لكل العراقيين لانها تحتظن كل ايطاف الشعب الواحد.
في الوقت ذاته، وبحسب البيان فأن الهميم تفقد، العوائل النازحة، للوقوف عند احتياجاتهم، مقدماً لهم مساعدات اغاثية.
وأكد رئيس الوقف للنازحين؛ ان “الديوان يبذل مساع حثيثة وبالتعاون مع مسؤولين في محافظة صلاح الدين وشيوخ ووجهاء العشائر فيها من اجل اعادتكم الى مناطقكم، وقد تم اﻻتفاق على خارطة طريق لعودتكم في اﻻيام القليلة القادمة، مؤكداً ان جهود ديوان الوقف السني في اغاثة النازحين مستمرة حتى عودتهم الى ديارهم”.
وعلى صعيد متصل، وبرعاية رئيس ديوان الوقف السني، اقيمت في مدينة سامراء احتفالية كبرى لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، حضرها الهميم الى جانب عدد من شيوخ عشائر ووجهاء وابناء المدينة.
وأكد الهميم خلال الاحتفالية على ضرورة حث ابناء المحافظة على الوحدة والتكاتف في وجه مؤامرات الأعداء، وان ولادة الرسول الأعظم هي رسالة الى العالم أجمع بأن أبناء الشعب العراقي يداً واحدة في محاربة الأرهاب، بحسب البيان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *