أكتوبر 16, 2018

اليونيسف ومؤسسة ليغو تؤمن 4800 صندوق لعب لأطفال العراق

اليونيسف ومؤسسة ليغو تؤمن 4800 صندوق لعب لأطفال العراق

بغداد – INA/ تلقت منظمة اليونيسف في العراق تبرعاً من مؤسسة ليغو من شأنه أن يمنح 50 ألف طفل فرصة للعب والتعلم.

 

ورحبت اليونيسف، في بيان صدر اليوم الأربعاء، بالتبرع المؤلف من 4 آلاف و800 صندوق تحتوي على مواد لعب الليغو

ويعد هذا التبرع جزءاً من الشراكة العالمية المبرمة بين المنظمة والمؤسسة في أوائل العام الحالي ولمدة 3 سنوات.

 

وأفادت اليونيسف بأن هناك ما يقرب من 3 ملايين طفل عراقي توقفت عجلة تعليمهم، وما يقرب من مليون ونصف المليون طفل نازح داخليا. علاوة على ذلك، فقد لجأ أكثر من 100 ألف طفل سوري إلى العراق.

 

وذكرت المنظمة الدولية أنه طفي وضع تستمر فيه الأزمة مع عدم وجود نهاية لها في الأفق، تساعد مواد ليغو للعب على جلب الأمل والإحساس بالحياة الطبيعية للأطفال”.

 

ويقول بيتر هوكينز ممثل منظمة اليونيسف في العراق “لقد سلب العنف المستمر ملايين الأطفال من حقوقهم الأساسية في الأمان والتعليم واللعب. ويأتي الكثير من الأطفال الى هذا العالم ويكبرون وهم لا يعلمون سوى التشريد والصراعات”.

 

وتابع “يعد تبرع مؤسسة ليغو خطوة إيجابية إلى الأمام، تتيح الفرصة أمام الأطفال الأكثر حرمانا للعب والتعلم في جو من المرح والأمان ليصبحوا الجيل القادم الذي سيساهم في بناء مستقبل أفضل للعراق”.

 

وبيّنت اليونسف بأن مواد لعب ليغو ستوزع إلى 538 مدرسة، و46 مركزاً مجتمعياً، و8 ساحات للعب الصديقة للطفل في جميع أنحاء العراق، وأنها ستوفر أكثر من 50 ألف طفل في العراق للظفر بنشاطات التعلم.

 

ونوهت بأنها ومؤسسة ليغو ستوفر التدريب لبناء قدرات المعلمين والميسرين وأفراد المجتمع الذين بدورهم سيرشدون الأطفال من خلال أنشطة ليغو كجزء من هذه المبادرة.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *