سبتمبر 23, 2018

انتخاب عبدالعال رئيسا لمجلس النواب المصري الجديد

دولية – INA/ انتخب مجلس النواب المصري الجديد مساء اليوم الاحد استاذ القانون علي عبدالعال رئيسا له من بين سبعة مرشحين في جلسة اجرائية ممتدة في مستهل فصل تشريعي مدته خمس سنوات.

وأعلن رئيس الجلسة النائب بهاء أبوشقة أكبر الأعضاء سنا أن عبدالعال من [قائمة في حب مصر] حصل على 401 صوت من أصل 585 صوتا من بينها خمسة أصوات باطلة وذلك بعد فرز صناديق الاقتراع.
وأعرب عبدالعال عقب إعلان انتخابه عن شكره للاصوات التي منحته رئاسة المجلس مؤكدا انه سيدافع عن الديمقراطية التي نادت بها ثورتا 25 يناير و 30 يونيو ودعا الجميع الى تحمل المسؤولية.
ودعا في كلمة عقب ترؤسه الجلسة اعضاء المجلس الى المشاركة الواعية والتصدي بموضوعية الى مشروعات القوانين والتعايش مع مطالب الجماهير والتعبير عنهم ومواجهة القضايا الملحة.
واكد العمل على ان يكون مجلس النواب الجديد منبرا للحوار الديمقراطي فيما قرر استمرار انعقاد الجلسة لاجراء انتخاب وكيلي المجلس وذلك بعد أخذ رأي الاعضاء المشاركين.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد أكد أهمية استئناف مصر نشاطها البرلماني على كافة الأصعدة الاقليمية والدولية “بما يثري البعد الشعبي في العلاقات الخارجية المصرية” مشيرا الى أن هذا الامر تحرص “مصر الجديدة” على تعزيزه وتفعيله.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *