أغسطس 19, 2017

انزال جوي للقوات الامريكية على محكمة (داعش) في الحويجة.. والامن النيابية تشكك: العملية غير معلومة الهدف والمعالم

بغداد – INA/ قامت قوات امريكية بعملية انزال جوي على محكمة لتنظيم (داعش) في ناحية الرياض بقضاء الحويجة في محافظة كركوك، لاخذ وثائق مهمة وقتل واعتقال عدد من عناصر التنظيم، فيما اشارت لجنة الامن والدفاع النيابية الى ان عملية الانزال “غير معلومة الهدف والمعالم”

وأعلن رئيس لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي أن عملية الانزال التي قامت بها قوات خاصة مشتركة في ناحية الرياض غير معلومة الهدف والمعالم، مؤكداً أنها تمت دون علم الحكومة العراقية.

وقال الزاملي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “عملية الانزال الأمريكي في منطقة الرياض جنوب مدينة كركوك غير معلومة الهدف والمعالم وتمت بدون علم الحكومة العراقية او القوات المتواجدة في المنطقة”، مشيرا الى انها “ليست العملية الاولى التي تقوم بها القوات الامريكية حيث تمت عملية انزال قبل فترة في مدينة الحويجة ولم يتم اعلام الحكومة العراقية بمصير من تم تحريرهم”.

وأضاف أنه “لو كانت هناك جدية للقوات الامريكية بالتعاون مع الحكومة العراقية لكان قدمت الدعم اللوجستي المتمثل بالاسلحة والاعتدة والمعلومات الاستخبارية وليس التعاون بمثل هذه العمليات التي لا تعلم الحكومة العراقية او القوات الامنية عنها اي شي”.

واوضح الزاملي أن “هذه القوات لم تسلم لحد الان اي معتقل او قيادي في تنظيم (داعش) الى القوات الامنية رغم ادعائها بالامساك بمجموعة منهم”، معتبرا أن “مثل هذه العمليات هي لمساعدة قادة التنظيمات الارهابية للهروب من هذه المناطق بعد زيادة ضغط القوات الامنية عليها ومحاصرتهم من جميع الاتجاهات”.

ودعا رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية الحكومة العراقية الى “الاعتماد على القوات الامنية العراقية دون الحاجة لهم لتنامي قدرتها على التعامل مع هذه التنظيمات وتحرير مدينة الرمادي خير دليل على ذلك”.

الى ذلك كشف مصدر في اقليم كردستان عن تفاصيل العملية التي حدثت في في ناحية الرياض بقضاء الحويجة.

وقال المصدر لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “عملية الحويجة نفذت فجر امس السبت، حيث شنت عدة غارات على عدد من مواقع تنظيم (داعش) الارهابية بعدها نفذت عملية الانزال الجوي على محكمة الدواعش في ناحية الرياض الواقعة في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك”.

واضاف ان “العملية اسفرت عن اعتقال وقتل عدد من عناصر داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “العملية اسفرت عن قتل قيادات التنظيم في الحويجة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *