أغسطس 19, 2017

اوغلو يتصل هاتفيا بالعبادي ويهنئه بتحرير الرمادي والاخير يطالبه بسحب القوات التركية

اوغلو يتصل هاتفيا بالعبادي ويهنئه بتحرير الرمادي والاخير يطالبه بسحب القوات التركية

بغداد INA / اتصل رئيس الوزراء التركي احمد داؤود اوغلو هاتفيا برئيس الوزراء حيدر العبادي ليهنئه بتحرير مدينة الرمادي، فيما طالبه الاخير بضرورة سحب القوات التركية من محافظة نينوى.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي اليوم الاربعاء، “ان اوغلو اتصل برئيس الوزراء وقدم التهاني لحكومة وشعب العراق بمناسبة تحرير الرمادي وان امن وسلامة العراق ينعكسان على امن تركيا كونهما جاران يتشاركان الحدود”.

وتابع، ان العبادي ابلغ اوغلو رفضه القاطع لتواجد القوات التركية في نينوى دون علم او موافقة الحكومة المركزية، مطالبا رئيس الحكومة التركية بتنفيذ وعود به الوفد التركي الذي زار بغداد مؤخرا بسحب قواتهم من الاراضي العراقية.

ودعا العبادي بحسب البيان، اوغلو “الى الصدق والتحلي بالشجاعة لمواجهة الرأي العام فالعراق يطلب رسميا سحب القوات التركية من اراضيه لانه لم تكن هناك دعوة لهذه القوات ولم تعط اي موافقة بهذا الشأن”، مستدركا، “ان داعش على حدودكم من الجانب السوري وانتم لاتقاتلونهم، وان هناك مسافة شاسعة بين تواجد التنظيم في الموصل والحدود التركية وبالتالي لا خطر على تركيا من الاراضي العراقية”.

بدوره رد رئيس الوزرار التركي على العبادي بالدعوة الى لقاء بين الطرفين لمناقشة قضية القوات التركية وانه سيراجع التصريحات التركية بشأن الانسحاب، مؤكدا عدم وجود نية للقوات التركية البقاء في العراق وان بلاده تحرتم سيادة العراق وترغب بمساعدته ضد داعش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *