سبتمبر 22, 2017

ايران تشارك في مؤتمر نيويورك لبحث الشأن السوري

ايران تشارك في مؤتمر نيويورك لبحث الشأن السوري

بغداد – INA/ غادر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف العاصمة طهران مساء الأربعاء متوجها إلى نيويورك للمشاركة في المباحثات الدولية التي ستعقد يوم غد الجمعة للبحث عن حل سياسي للأزمة السورية.

وقال بيان للخارجية الإيرانية إن ظريف غادر طهران إلى نيويورك للمشاركة في المؤتمر الدولي بشأن الأزمة في سوريا يوم الجمعة القادم.

وأعلنت روسيا والولايات المتحدة أن الاجتماع الدولي المقرر بشأن الأزمة السورية سيُعقد الجمعة المقبل في نيويورك، عقب لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب المحادثات التي جرت في الكرملين: “نؤيد فكرة عقد اجتماع جديد في نيويورك الجمعة 18 كانون الأول/ ديسمبر على المستوى الوزاري للمجموعة الدولية لدعم سوريا”.

وأكد كيري عقد الاجتماع عقب لقاء استمر نحو ثلاث ساعات مع الرئيس الروسي، وأوضح: “تركز لقاؤنا بشكل خاص على سوريا ومكافحة الإرهاب وأوكرانيا”.

وقال كيري ولافروف إن “المفاوضات ستقود بسرعة إلى إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي في شأن عملية السلام السورية”.

وعلى الرغم أن روسيا والولايات المتحدة هما الراعيان للجهود الدولية للوصول إلى وقف لإطلاق النار وإجراء محادثات سياسية بين نظام الرئيس السوري بشار والمعارضة المسلحة، إلا أن الخلاف يدور بينهما بشأن مصير الرئيس بشار الأسد وأساليب قتال تنظيم داعش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *