أبريل 24, 2018

بارزاني: الحل الأفضل أن نصبح مع بغداد جارين جيدين

بغداد – INA/ رأى مستشار مجلس الأمن في إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاحد، ان افضل حل لمشكلات اربيل مع بغداد هو ان يصبحا “جارين” جيدين، لافتا الى ان القضاء النهائي على تنظيم “داعش” يحتاج الى دعم ومساعدات اكثر.

وجاء في بيان للمجلس تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان مسرور بارزاني استقبل اليوم الاحد في اربيل، السفير النرويجي لدى الاردن والعراق سيسيل بريي والوفد المرافق له.

واشار البيان الى ان الوفد الضيف بارك انتصارات قوات الپيشمرگة في عملية تحرير مدينة سنجار، مشيدا بشجاعة وبطولة قوات الپيشمرگة في هزيمة وتقهقر ارهابيي “داعش”.

واضاف البيان ان بارزاني من جهته اشار الى ان قوات الپيشمرگة استطاعت هزيمة “داعش” في جبهات القتال وتطهير مساحة واسعة منهم، مستدركا ان القضاء النهائي على “داعش” بحاجة الى الدعم والتعاون الاكبر ويجب على المجتمع الدولي تسليح قوات الپيشمرگة بشكل اكبر.

ولفت البيان الى ان بارزاني تطرق في محور آخر من اللقاء الى مشكلات العراق بصورة عامة والمشكلات بين بغداد واربيل بصورة خاصة، مبينا ان الهوة بين الجانبين تتسع يوما بعد يوما بشكل اكبر.

ورأى بارزاني ان حل مشكلات العراق تحتاج الى الالتفات الى الاسباب الحقيقية لتلك المشكلات، مشددا على ان المجتمع الدولي يجب أن يجرب خيارا آخر.

واوضح بارزاني ان المكونات العراقية يجب تتوصل للحل عن طريق الحوار والتفاهم، موضحا ان افضل حل للمشكلات بين اربيل وبغداد هو ان يصبح الجانبان جارين جيدين لبعضهما.

وزاد البيان ان اللقاء تسليط الضوء على الازمة المالية في كردستان مشيرا الى ان المجتمع الدولي يجب ان يكون متعاونا لحل مشكلات الاقليم وعدم وضع العراقيل امام مساعي ازدهار اقليم كردستان بشكل اكبر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *