أبريل 24, 2018

بارزاني: مستمرون بدعم الحقوق المشروعة لأكراد سوريا

بغداد – INA/ اعلن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، خلال استقباله وفدا من لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في سوريا، استمراره لدعم أكراد سوريا.

وذكر بيان لرئاسة الاقليم تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان الوفد “قدم تهانيه للبارزاني لإنتصارات قوات البيشمركة وتحرير سنجار، معبرين عن تقديرهم لبطولات وتضحيات قوات البيشمركة”.

كما ابدى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي في سوريا ” شكرهم للإهتمام والتجاوب الملحوظ من لدن رئيس الإقليم مع القضايا المشروعة للكرد في كردستان سوريا، متمنين بأن يكون دعم ومساندة قضية الكرد في كردستان سوريا، في الأوساط الدولية أيضا”.

من جانبه شكر البارزاني الوفد الضيف وتحدث عن “تفاصيل وأهمية حملة تحرير سنجار ودور وبطولات بيشمركة كردستان سوريا في الحرب ضد تنظيم داعش”.

وأكد بارزاني، أنه “في المستقبل وكما كان في الماضي، سيستمر في دعم ومساندة القضايا المشروعة للكرد في كردستان سوريا، بكل ما لديه من إمكانيات”.

وأشار البيان الى ان الجانبين “تطرقا أثناء اللقاء الى الأوضاع السياسية وآخر المستجدات في سوريا وطرق حل الأزمة السورية، بما يضمن حقوق ومطالب جميع المكونات في إطار نظام ديمقراطي وفيدرالي”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *