أغسطس 21, 2017

بارزاني يخاطب البيشمركة بعد صدها “اكبر” هجوم لداعش: تضحياتكم وشجاعتكم مثار فخر

بغداد – INA/ اكد رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم السبت، ان قوات البيشمركة تمكن من صدر اكبر هجوم لارهابيي داعش امتد لـ24 ساعة وبتخطيط لمدة شهر.

 

وقال الكولونيل بالجيش الأمريكي ستيف وارن امس إن كتيبة تضم نحو 500 ارهابي من داعش، هاجمت خط الجبهة الكردية في شمال العراق واخترقوها عند ثلاثة مواقع قبل وقفها وصدها في أكبر عملية عسكرية لداعش في العراق منذ سبعة أشهر.

 

وقال بارزاني في بيان، اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، “اراد الارهابيون ان يهجموا على كردستان في يوم علم كردستان، وأن يزيلوا العلم من عرين الاسد، لكن خيال الارهابيين والاعداء زائل”.

 

واضاف ان “قوات البيشمركة تمكنت قبل ايام من التصدي للارهابيين في معركة امتدت 24 ساعة. حاول داعش بأوسع طريقة وأفضل قوة وتسليح وباستخدام عدد كبير من العجلات المفخخة أن يهجم على البيشمركة”.

 

وتابع بارزاني، “يعتبر هجوم الارهابيين هذا أكبر هجوم، وقد أعدوا أنفسهم له لمدة شهر، لكن البيشمركة الابطال دحروا داعش في جميع المحاور، اشيد بهم، وتضحياتهم وشجاعتهم مثار فخر”.

 

وتابع بارزاني “أشكر شعب كردستان الصامد الذي يدعم البيشمركة والذي ربى ابناءه على الشجاعة والقوة وحب الوطن، للدفاع عن الوطن وترابه، وأشكر الدعم والاسناد الجوي لقوات التحالف الدولي، التي دعمت بيشمركة كردستان في المعارك”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *