أبريل 22, 2018

بارزاني يختتم جولته الخليجية ويعود الى اربيل

بغداد – INA/ عاد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، إلى إلاقليم ، عن طريق مطار اربيل الدولي بعد زيارة رسمية إلى دول الخليج ولقائه بولي عهد أبو ظبي وعدد من القادة السياسيين في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك زيارته إلى المملكة السعودية ولقائه بملك السعودية والأمراء وأولياء العهد والوزراء وكبار المسؤولين في هذا البلد.

وذكر بيان، انه عند انتهاء زيارة الرئيس بارزاني إلى المملكة السعودية، يوم الأربعاء 2015.12.02 كان في وداعه في مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، وزير الخارجية عادل الجبير وعدد من المسؤولين السياسيين والإداريين في المملكة السعودية.

قبل انتهاء زيارة الرئيس بارزاني، أيضاً جرى لقاء بين رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني ووزير خارجية المملكة السعودية عادل الجبير بحضور عدد من كبار المسؤولين في المملكة السعودية. وفي هذا اللقاء تم التباحث في الأوضاع السياسية والأمنية للمنطقة والعراق، كما أكد الجانبان على استمرار وتعميق العلاقات والصداقة بين إقليم كوردستان والمملكة السعودية.

جدير بالذكر أنه مساء يوم الثلاثاء 2015.12.01 في مكان إقامته بمدينة الرياض، استقبل الرئيس (مسعود بارزاني) سفيرَ المملكة السعودية بالعراق الفيدرالي سامر سبهان، وفي هذا اللقاء تم التباحث في الأوضاع السياسية والأمنية للعراق والمنطقة والعلاقات بين العراق والمملكة السعودية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *