سبتمبر 22, 2017

بالصور: حملة أمنية واسعة مدعومة بالطائرات لنزع سلاح عشائر البصرة

بالصور: حملة أمنية واسعة مدعومة بالطائرات لنزع سلاح عشائر البصرة

 

بغداد INA / باشرت القوات الامنية في البصرة اليوم الاحد، بتنفيذ حملة واسعة لنزع سلاح العشائر واعتقال مثيري النزاعات المسلحة بمشاركة طيران الجيش.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في تصريح صحفي، ان الاجهزة الامنية ضبطت أسلحة خفيفة ومتوسطة خلال تنفيذ حملة أمنية واسعة في بعض المناطق الريفية شمالي المحافظة، مضيفا “ان الرجال هربوا من المناطق التي شملها التفتيش لأن الكثير منهم مطلوبون للقضاء”.

وتابع، ان الحكومة المحلية اتفقت مع هيئة الحشد الشعبي على سحب أسلحة المتطوعين من أبناء تلك المناطق، مؤكدا أن اي منتسب في الاجزة الأمنية يشارك في نزاع عشائري سيتم اعتقاله بتهمة الإرهاب.

عملية نزع السلاح البصرة.jpg 5عملية نزع السلاح البصرة.jpg2

عملية نزع السلاح البصرة.jpg 7عملية نزع السلاح البصرة.jpg 6

وأشار النصراوي خلال مرافقته للحملة، الى أن اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية تمكنت من حسم 70% من النزاعات، وتم اعطاء مهلة اسبوعين للاطراف المتنازعة لتسوية خلافاتها وبعد هذه المهلة ستتدخل القوات الأمنية وتحسم تلك النزاعات بالقوة، مؤكدا أن العشيرة التي تتورط في نزاع مسلح سترحل من مناطقها وتعزل في مناطق معينة، وإذا كانت وافدة من محافظة أخرى ستم ترحيلها الى محافظتها الاصلية .

قوات امنية البصرة نزع السلاح البصرة نزع السلاح البصرة

 

من جانبه قال قائد عمليات البصرة اللواء الركن سمير عبد الكريم، ان الأجهزة الأمنية عثرت على أسلحة متوسطة لدى العشائر في الدبوني منها قاذفات هاون وأحاديات في مخالفة للقوانين وقرارات الأجهزة الأمنية وحكومة البصرة، مبيناً ان السلطات المختصة لديها قرار يقضي بمصادرة الاسلحة في المناطق التي تحدث فيها نزاعات عشائرية.

عملية نزع السلاح البصرة.jpg 1عملية نزع السلاح البصرة.jpg 3

بدوره دعا رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الساعدي رؤساء العشائر الى تسليم أبنائهم المطلوبين الى العدالة، مشيراً الى ان عمليات مداهمة العشائر ستستمر لحين القبض على مثيري النزعات في مدينة البصرة.

عملية نزع السلاح البصرة.jpg 6.jpg 1 عملية نزع السلاح البصرة.jpg 8 عملية نزع السلاح البصرة.jpg 9

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *