سبتمبر 22, 2017

بالوثيقة .. الزبيدي يساند محافظ البصرة عن ائتلافه (المواطن) بتخصيص ارباح شركة الموانئ للمحافظة

بغداد – INA/ طالب وزير النقل باقر جبر الزبيدي، مجلس الوزراء، بمفاتحة وزارة المالية بتخصيص ارباح شركة الموانئ لتعمير محافظة البصرة. في إطار دعم إدارة المحافظ ماجد النصراوي.

يذكر ان ماجد النصراوي محافظ البصرة الحالي، و وزير النقل باقر جبر الزبيدي، ينتميان الى إئتلاف المواطن(33مقعداً نيابياً)، بزعامة رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم.

وحصلت وكالة الانباء العراقية، اليوم الاربعاء، على نسخة من الطلب الموجه من الزبيدي الى مجلس الوزراء، وجاء فيه:

الى مكتب رئيس الوزراء

الموضوع/ تحويل نسبة

“اشارة الى المداولة بين السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد محافظ البصرة المحترمين، بخصوص تمويل المحافظة، ونظراً لوجود عجز في تخصيصات المحافظة، يرجى التفضل بمفاتحة وزارة المالية لتحويل نسبة 80% من حصة الخزينة لسنة 2013 – 2014 قبل المصادقة على الحسابات الختامية للعاملين المذكورين من ارباح الشركة العامة لموانئ العراق ( احدى تشكيلات وزارتنا ) الى محافظة البصرة، على ان تصرف لخدمات المدينة وحسب الضوابط والتعليمات النافذة”.

يشار الى ان إدارة المحافظة البصرة، بقيادة ائتلاف المواطن، تعاني من حرجٍ كبير ، وسط استياء شعبي واسع في المحافظة، وذلك بعد الوعود التي اطلقها الائتلاف قبيل انتخابات مجالس المحافظات السابقة، التي وعد ان تكون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية.

وتشهد محافظة البصرة، تظاهرات شعبية في كل جمعة من كل اسبوع، تنديداً واحتجاجاً على الوضع الخدماتي والامني السيء في المحافظة، بحيث اكد مراقبون ان وضع البصرة الحالي، بات يشبه الاوضاع في عامي 2006-2007. أي قبيل عملية صولة الفرسان التي قصت على المليشيات المتحكمة في المحافظة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *