سبتمبر 21, 2017

بان كي مون: شعرت بالفزع الشديد لإعدام النمر

بان كي مون: شعرت بالفزع الشديد لإعدام النمر

بغداد – INA/ أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأحد، أنه شعر بـ”الفزع الشديد” لقيام السلطات السعودية بإعدام رجل الدين نمر النمر و46 شخصاً، وفيما دعا الى “الهدوء وضبط النفس في رد الفعل”، طالب زعماء المنطقة بـ”العمل على تفادي تفاقم التوترات الطائفية”.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير صحفي نقلته وكالة (رويترز)، واطلعت عليه “وكالة الأنباء العراقية” إن “الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شعر بالفزع الشديد بسبب إعدام رجل دين شيعي بارز و46 شخصاً آخرين في السعودية”، مبيناً أن “النمر وعدداً من السجناء الآخرين الذين أُعدموا أدينوا بعد محاكمات أثارت قلقاً عميقاً بشأن طبيعة الاتهامات ونزاهة العملية”.
وأضافت الوكالة، أن “الأمين العام أثار قضية النمر مع الزعماء السعوديين خلال مناسبات عدة وحث السعودية على تخفيف كل أحكام الإعدام التي صدرت”، داعياً الى “الهدوء وضبط النفس في رد الفعل على إعدام الشيخ النمر وحث كل زعماء المنطقة على العمل لتفادي تفاقم التوترات الطائفية”.
وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، أمس السبت، (2016،1،2) تنفيذ حكم الإعدام بـ47 شخصاً بتهم “إرهابية” بينهم رجل الدين نمر النمر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *