أغسطس 17, 2017

بحضور وزير ونواب وقائد شرطة.. مجلس البصرة يناقش في جلسة سرية تردي الوضع الامني

البصرة – INA/ عقد مجلس محافظة البصرة، مساء امس الاحد، جلسة استثنائية لمناقشة الملف الامني فيما تم تحويل الجلسة الى سرية بحضور قائد شرطة البصرة بالاضافة الى وزير الاتصالات حسن الراشد وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وقال رئيس المجلس صباح حسن البزوني، لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الجلسة شهدت مناقشة الملف الأمني في المحافظة والبحث في إمكانية توفير الدعم المادي والمعنوي واللوجستي للقوات الأمنية والاطلاع على الخطط الموضوعة من قبل القيادات الأمنية”.

 

واضاف ان “الجلسة ناقشت العديد من نقاط الضعف في الخطة الأمنية الموضوعة والسعي الى تقويتها عبر تشكيل لجان متابعة ستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة للعمل على استقرار الأوضاع الأمنية في المحافظة”.

 

واشار البزوني الى ان “الجلسة شهدت ايضا التصويت بالاجماع على تخصيص مبلغ عشرة ملايين لذوي الشهيد منتسب الاستخبارات (انمار حامد ) الذي استشهد يوم أمس خلال العملية التي نفذتها قيادة شرطة المحافظة في منطقة الكرمة لإلقاء القبض على إحدى العصابات المتورطة الخطف والتسليب في المحافظة، إضافة الى تكريم جرحى جهاز الأمن الوطني الذي استهدفوا في وقت سابق لدى قيامهم بواجب ضد الفساد بمبلغ سبعة ملايين دينار”.

 

من جانبه، قائد شرطة المحافظة اللواء الركن عبد الكريم المياحي، بين أن “ورقة العمل التي قدمت إلى المجلس تضمنت خطة القيادات الأمنية في المحافظة التي اعتمدت على إغلاق مداخل المحافظة وتطوير عمل الأفواج وزيادة قابليتها القتالية والتركيز على العنصر الاستخباري وتامين حدود المحافظة”.

 

إلى ذلك، قال وزير الاتصالات حسن الراشد، أن “أهم القضايا التي يجب أن تنقل إلى الحكومة الاتحادية هو إسناد ودعم القوات الأمنية بالعدة والعتاد والتأكيد على أهمية استقرار الوضع الأمني في البصرة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *