سبتمبر 21, 2018

برنت يتراجع مع صعود الدولار قبل اجتماع أوبك

بغداد – INA/ انخفض سعر خام برنت في العقود الآجلة، اليوم الاثنين، مع استمرار حذر المستثمرين قبل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” في وقت لاحق هذا الأسبوع وفي ظل صعود الدولار بدعم من توقعات واسعة النطاق برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وتتجه أسعار النفط نحو الهبوط عشرة بالمئة منذ بداية الشهر مع عدم ظهور أي علامات تشير إلى انحسار تخمة المعروض وفي ظل صعود الدولار الذي يزيد من تكلفة عقود النفط المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

 

وقفز الدولار إلى أعلى مستوياته في ثمانية أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الاثنين.

 

ونزل مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يناير كانون الثاني 11 سنتا أو 0.25 بالمئة إلى 44.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 0603 بتوقيت غرينتش. وارتفع الخام الأمريكي ثمانية سنتات إلى 41.79 دولار للبرميل. وفقا لما اوردته وكالة “رويترز”.

 

وفي حين لا يتوقع معظم المحللين أن تخفض أوبك الإنتاج في اجتماعها المقبل في الرابع من ديسمبر كانون الأول إلا أنهم يضعون في اعتبارهم أن السعودية تتحرك باتجاه التعاون مع منتجي النفط الآخرين لاتخاذ إجراءات من أجل دعم الأسعار.

 

وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار لدى آيرز ألاينس في سيدني إن أوبك وروسيا قد تقومان “بنوع من المحاولة المنسقة لخفض الإنتاج”.

 

غير أن مسؤولين في أوبك شككوا في توقعات متفائلة من باحثي المنظمة حيث تشكك البعض في انحسار تخمة المعروض سريعا في 2016.

 

ويتوقع فريق الباحثين ارتفاع الطلب على نفط أوبك العام القادم مع تراجع المعروض من منتجين مثل الولايات المتحدة بما قد يقلص التخمة مع توقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 1.25 مليون برميل يوميا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *