أبريل 22, 2018

برنت يتراجع والصخري يهبط أكثر من 3% بسبب الدولار ووفرة المعروض

بغداد – INA/ تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين مع نزول النفط الأمريكي أكثر من ثلاثة في المئة بسبب ارتفاع الدولار واستمرار المخاوف من تخمة المعروض العالمي من النفط.

 

ويأتي انخفاض سعر النفط في إطار موجة هبوط أوسع لأسعار السلع الأولية نتيجة مخاوف بشأن تداعي الطلب في الصين لتهوى أسعار المواد الأساسية من بينها النحاس والنيكل.

 

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير كانون الثاني 1.16 دولار توازي 2.77 في المئة إلى 40.74 دولار للبرميل بحلول الساعة 0740 بتوقيت غرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة هبط الخام إلى 40.59 قرب مستويات سجلت يوم الجمعة قبل انتهاء أجل تعاقدات ديسمبر كانون الأول للخام الأمريكي. وفقا لما اوردته “رويترز”.

 

وهبط سعر خام برنت لأقرب شهر استحقاق في يناير كانون الثاني 80سنتا توازي 1.79 في المئة إلى 43.86 دولار للبرميل ولكنه انتعش من أدنى مستوى بلغه خلال الجلسة وبلغ 43.69 دولار.

 

وقال كانج يو جين المحلل في ان.اتش للاستثمار والاوراق المالية في سول “مع قوة الدولار هبط النحاس والذهب والنفط عند بدء التداول في اسواق آسيا.”

 

وذكر كانج في مذكرة منفصلة أن النفط لن يتعافى الا إذا هبطت مخزونات الخام الامريكية مشيرا إلى أن انخفاض الانتاج الامريكي والطلب الموسمي قد يدعم الأسعار إلى حد ما.

 

وسجل اليورو أقل مستوى أمام الدولار في سبعة أشهر اليوم وترفع العملة الأمريكية القوية تكلفة منتجات النفط المقومة بالدولار لحاملي عملات أخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *