يونيو 25, 2017

بعد الموظفين المدنيين.. منتسبو الشرطة والمرور في اقليم كردستان يضربون عن الدوام احتجاجا على قرار تخفيض الرواتب

السليمانية – INA/ تستمر الاحتجاجات الغاضبة في اقليم كردستان، على قرار حكومي يخص تخفيض الرواتب، واتسعت دائرة التظاهر والاحتجاج لتشمل منتسبي الشرطة والمرور، بعد ان كانت تنحصر في الفترة الماضية على الموظفين المدنيين.

 

واجتاح الاضراب عن الدوام خلال الايام الماضية، مدنا واقضية متعددة في اربيل والسليمانية.

 

وبدأ اليوم الثلاثاء، منتسبو الشرطة والمرور والبيئة والداخلية في قضاء بنجوين، اضرابهم عن الدوام، احتجاجا على تأخر الرواتب وتخفيضها.

 

وقال زانا رحمن، قائممقام قضاء بنجوين، لـ”وكالة الأنباء العراقية”، ان “الاضراب جاء احتجاجاً على قرارات يعتبروها عناصر الشرطة انتهاكا لحقوقهم”.

 

واغلقت الشرطة الطريق الرئيسي الذي يربط بنجوين وسيد صادق بمركز السليمانية، الا ان المتظاهرين اكدوا ان الطريق سيبقى مغلقاً ريثما تجد الحكومة حلاً لهذه الازمة.

 

وقال مراسل “وكالة الانباء العراقية” في السليمانية، ان “قضاءي بنجوين ورانية التابعان لمحافظة السليمانية، يشهدان تظاهرات حاشدة لمنتسبي الشرطة والمرور، احتجاجا على قرار تخفيض الرواتب”.

 

واضاف ان “عناصر من قوات البيشمركة يتظاهرون الآن (ظهر اليوم الثلاثاء) أيضاً في قضاء دوكان في السليمانية، وقاموا باغلاق الطريق الرابط بين قضاء دوكان ومركز المحافظة، احتجاجاً على تأخير صرف رواتبهم منذ أكثر من 5 أشهر”.

 

ونبه الى ان “المتظاهرين اغلقوا ايضا الطريق الرئيسي بين مركز المدينة ومنطقة رابرين”.

 

واستضافت لجنة عليا في حكومة اقليم كردستان، وزير الداخلية في الحكومة، كريم سنجاري، اليوم الثلاثاء، على خلفية اعتصام أفراد من قوات الشرطة والمرور احتجاجا على تخفيض رواتبهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *