سبتمبر 24, 2018

بعد تحريرها.. الرمادي تحتاج 4 مليارات دولار لاعادة اعمارها

بعد تحريرها.. الرمادي تحتاج 4 مليارات دولار لاعادة اعمارها

بغداد – INA/ بعد العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الامنية وابناء العشائر بتحرير مدينة الرمادي التي تعد مركز محافظة الانبار من سيطرة عصابات داعش الارهابية، هي اليوم بحاجة الى اربعة مليارات دولار لاعادة اعمار المدينة بعد تدمير المنازل السكنية والبنى التحتية بنسبة بلغت نحو 80%.
اعلن مجلس محافظة الانبار عن عقد جلسته اولى بعد تحرير الرمادي من سيطرة الدواعش لمناقشة الية اعمار المحافظة
وقال عضو المجلس عذال عبيد لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “مجلس المحافظة عقد جلسته الاولى بعد تحرير المدينة الرمادي من سيطرة عصابات داعش الارهابية لمناقشة الية اعمار المحافظة وكيفية تخصيص الاموال في صندوق الاعمار التي اعلنت الاطراف الحكومية تخصيصه في الوقت سابق”.
واضاف ان “هناك عدد من مناطق المحافظة تم تدميرها بشكل كال واعادة اعمارها يحتاج الى ملايين الدولارات”، داعيا المجتمع الدولي والامم المتحدة تقديم المساعدات المالية لصندوق المحافظة لاعادة اعمارها وبناء البنى التحتية.
الى ذلك اعلن عضو مجلس المحافظة ابراهيم العوسج عن حاجة المحافظة الى اربعة مليارات دولار لاعادة اعمار المنازل والبنى التحتية في مدينة الرمادي.
وقال العوسج لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “العمليات العسكرية والمعارك التي جرت في مدينة الرمادي بين القوات الامنية وابناء العشائر ضد عصابات داعش الارهابية دمرت 80% من المنازل والبنى التحتية في المدينة”.
واضاف ان “عدد المنازل التي دمرت بالكامل بلغ عددها ثلاثة الاف منزل، فضلا عن تعرض الالاف المنازل الى اضرار بنسب متفاوته نتيجة العمليات العسكرية وتفخيرها من قبل عصابات داعش الارهابية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر الاسبوع الماضي أمرا ديوانيا لإعادة الاستقرار إلى مدينة الرمادي، فيما وجه بتشكل لجنة عليا برئاسة محافظ الأنبار صهيب الراوي لتأمين المدينة من الألغام والعبوات الناسفة والعمل المباشر مع صندوق إعادة الاعمار لوضع خطة شاملة لإعادة اعمار مناطق المحافظة.
من :حيدر الشيخ

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *