أغسطس 17, 2017

بعد سرقة حقل بدرة النفطي: مجلس واسط يشكّل وفداً للقاء العبادي

بعد سرقة حقل بدرة النفطي: مجلس واسط يشكّل وفداً للقاء العبادي

بغداد – INA/ أعلن مجلس محافظة واسط، اليوم الاثنين، عن تشكيل وفد للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة حادثة سرقة الشركة العربية المتحدة في بدرة.
وذكر بيان للمجلس تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “مجلس محافظة واسط عقد امس جلسة طارئة لمناقشة حادث سرقة شركة العربية المتحدة في قضاء بدرة قبل يومين، وما صاحبه من اشتباكات مسلحة مع القوات الامنية في سيطرة اللج.
واوضح رئيس مجلس محافظة واسط ان “المجلس استضاف امس محافظ واسط وقائد شرطة المحافظة في جلسة مغلقة حضرها اغلب اعضاء المجلس لبحث مجريات الحادث وملابساته”.
وبين ان اهم القرارات التي خرجت بها جلسة هي” توجيه شكر وتقدير لكافة المنتسبين الذين تصدوا للعصابة الاجرامية السارقة وقتلو عددا منهم وجرحوا اخرين، والايعاز الى القوات الامنية للتصدي بحزم لكافة المحاولات التي تحاول زعزعة الاستقرار الامني في المحافظة ، بالاضافة الى عقد مؤتمر عشائري يعلن البراءة من كافة الاشخاص الذين تسول لهم انفسهم التجاوز على امن ومنشأة المحافظة”.
واضاف البيان ان “المجلس اصدر ايضا قرارا يمنع دخول المظاهر المسلحة الى دوائر الدولة تحت اي مسمى وعنوان، وتشكيل لجنة مشتركة لدخول وخروج فصائل الحشد الشعبي الى المحافظة بالتنسيق مع الجهات الامنية ومجلس محافظة. مع تشديد وزيادة الحماية المكثفة على الشركات العاملة كرسالة اطمئنان لديمومة عملها في واسط”.
واشار الى انه “تم الاتفاق على تشكيل وفد رسمي من المحافظة لمقابلة رئيس الوزراء حيدر العبادي وعرض تفاصيل الحادث بالكامل ومطالبته باتخاذ اجراء حازم وقوي بحق المخالفين للقانون”.
وكان مجلس محافظة واسط عقد امس اجتماعاً مغلقاً لبحث حادثة سرقة حقل بدرة النفط .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *