أغسطس 20, 2017

بمناسبة تاسيس الجيش الامن النيابية تدعو الى اصدار عفو عن المتسربين والهاربين

بغداد – INA/ بمناسبة الذكرى الـ95 لتاسيس الجيش العراقي دعت لجنة الامن والدفاع النيابية القائد العام للقوات المسلحة بأصدار عفو عن المتسربين والهاربين والمفسوخة عقودهم.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في بيان تلقت”وكالة الانباء العراقية”نسخة منه، اليوم الاربعاء،” نحتفل هذا اليوم بذكرى عزيزة على قلوب كل العراقيين. الا وهي لذكرى الخامس والتسعين لتأسيس الجيش العراقي الباسل.هذا الجيش الذي سطر ويسطر أروع الصفحات المشرقة للدفاع عن العراق “.

واضاف ان” إحتفالنا هذا اليوم له طعم خاص بعد أن حقق الأبطال من جنودنا وضباطنا وقادتنا الابطال الانتصارات الاخيرة في تحرير الرمادي من براثن داعش التكفيري”، لافتا الى ان” هذه المعركة أعادت لجيشنا الثقة بالنفس بعد انتكاسة الموصل”.

وتابع ” الجيش اليوم هو أمل العراقيين في الدفاع عن العراق وحماية ارضه وسماءه. وكسب الجيش ثقة الشعب باعتباره جيش الشعب العراقي بجميع قومياته ومذاهبة وذلك من خلال الأداء المتميز والمتصف  بالحيادية والوطنية والمهنية رغم كل محاولات أعداء الشعب من أجل زرع الفتنة ومحاولة التشويه لسمعة الجيش ورغم الأداء السيئ للحكومات  السابقة التي حاولت تسييس الجيش واستخدامه كورقة ضاغطة لتصفية الحسابات او كمحطة عبور انتخابية او دعائية”.

 واوضح انه” رغم الاختيارات الخاطئة لبعض القيادات الأمنية  لكن ومع هذا وذاك كان الجيش وسوف يبقى فوق الميول والاتجاهات ويبقى أمل العراقيين ،وصمام الأمان للخروج من هذه الأزمة والقضاء على داعش ،وتحرير كل شبر من ارضنا المقدسة”.

واشار الى ان” لجنة الامن والدفاع تعمل بشكل جدي من أجل تشريع القوانين التي  تضمن بناء جيش قوي، مهني ،يقوم بواجباته بقدره عاليه، وكذلك نعمل جاديين من اجل دعمه بالتسليح والتجهيز ودعم موازنة القوات المسلحة”.

ولفت الى الجدية  في المحافظة على حقوق الضباط والجنود من خلال دورنا الرقابي ومتابعة حصولهم على حقوقهم المشروعة وبمستوى التضحيات التي يقدمونها.

وطالب القائد العام ووزير الدفاع بتمشية جدول الترقية للضباط وكذلك ترقية المراتب الذي استغرب وكأن المراتب لاترقية لهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *