نوفمبر 24, 2017

بناء (100) وحدة سكنية للنازحين في النجف

النجف – INA/ اتفقت الحكومة المحلية في النجف الاشرف مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على بناء مائة وحدة سكنية للنازحين
وقال بيان لمكتب رئيس مجلس النجف الاشرف وكالة تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان” مجيد زيني أستقبل بحضور رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون النازحين محسن التميمي ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق برنار جيدو والوفد المرافق له”.
اشار زيني الى ما قدمه مجلس المحافظة والحكومة المحلية من خدمات وتسهيلات للنازحين في المحافظة انطلاقاً من واجبات وحقوق المواطنة وتنفيذاً لتوجيهات المرجعية الدينية على الرغم من كثرة اعداد النازحين وقلة التخصيصات المالية “.
واضاف ان” تفاعل ابناء النجف وخدمة المواكب الحسينية الذين فتحوا ابواب حسنياتهم ومواكبهم وبيوتهم قد ساهم بشكل كبير في التخفيف من اعباء هذه المشكلة الانسانية الكبيرة” .
وأكد رئيس المجلس وكالة الحاجة الماسة لمساعدة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في مختلف المجالات ومنها الجانب المالي” .
من جهته قال رئيس اللجنة المختصة بمتابعة شؤون النازحين محسن التميمي انه تم تزويد ممثل المنظمة الدولية بخطة استراتيجية حول احتياجات النازحين في المدة القادمة فضلاً عن خطة اعادة النازحين التدريجية الى مناطقهم الاصلية بعد تحريرها من قبضة داعش الارهابي .
بدوره شكر جيدو ما قدمته محافظة النجف من تسهيلات واضحة للنازحين ساهمت في التخفيف من معاناتهم مؤكداً وقوف المنظمة الدولية مع المحافظة وتقديم المساعدة الممكنة لتوفير احياجات النازحين المختلفة .
و اعلن جيدو عن الاتفاق مع مجلس المحافظة والحكومة المحلية على بناء مائة وحدة سكنية لسكن النازحين سيتم الانتهاء منها في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *