سبتمبر 22, 2018

تداعيات إعدام النمر.. المغرب يعوّل على “حكمة” السعودية وإيران للسيطرة على “التجاوزات الجارية”

بغداد – INA/ دعا المغرب، المسؤولين السعوديين والإيرانيين إلى “التعامل بحكمة” على ضوء التداعيات الأخيرة المتعلّقة بإعدام السعودية لـ47 شخصًا بينهم الزعيم الشيعي نمر النمر، معتبرًا أن هناك “تجاوزات جارية” قد تتطوّر إلى درجة قد تنتقل الى دول مجاورة.

وعبر بلاغ صادر اليوم الأحد عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أشار المغرب إلى أنه “يتابع باهتمام كبير تطوّر الوضع، وأنه يخشى أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدًا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام القادمة”.

وأضاف البلاغ أن المغرب يعوّل على “حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعًا هشة”.

الموقف الرسمي الذي عبّر عنه المغرب يأتي على “إثر المظاهرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران عقب إعدام زعيم شيعي وأشخاص آخرين أدينوا على خلفية أعمال إرهابية والمس بأمن الدولة” وفق ما جاء في البلاغ المغربي.

وكانت السعودية قد أعلنت أمس السبت إعدام 47 شخصًا بينهم الزعيم الشيعي نمر النمر بتهم تتعلّق بالإرهاب، ممّا زاد في درجة الاحتقان بينها وبين إيران، وخلّف تظاهرات كبيرة في طهران، وصلت حد اقتحام السفارة السعودية وإضرام النار فيها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *