سبتمبر 21, 2018

ترامب: القوات الخاصة المقرر إرسالها للعراق صغيرة ولن تكون فعالة

بغداد – INA/ عد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، اليوم الخميس، إرسال عدد محدود من عناصر القوات الخاصة للعراق “لن يكون فعالاً”، معتبراً أنه كان ينبغي التكتم عليها.

وقال ترامب في تصريحات إعلامية خلال حملته الانتخابية في ولاية فرجينيا، إن “القوة الخاصة المقرر إرسالها للعراق عددها قليل جداً”، مبيناً أن “الإدارة الأميركية كان ينبغي أن تبقي أمرها سراً ولا تعلن عنه”.

وأضاف المرشح الرئاسي، كان “الأجدر بالرئيس باراك أوباما أن يرسلهم ويتكتم على ذلك”، وتابع أن “ما قام به أوباما شيء لا يمكن توقعه، لأن العدو ليس غبياً، ولم يتم احتواؤه بعد، وسيسعى للبحث عن عناصر تلك القوة”.

يذكر أن دونالد ترامب، ملياردير وصاحب شركات عقارات، ويتصدر قائمة مرشحي الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية التي ستجرى عام 2016 المقبل.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أبلغت الكونغرس في (الاول من كانون الأول 2015 الحالي)، أنها بدأت بإرسال وحدات من قوات التدخل السريع إلى العراق وسوريا، لتنفيذ مهام محددة، من دون أن تكشف عن حجم تلك القوات، لكن مصادر إعلامية بينت أن قوام القوة التي سترسل للعراق تضم قرابة 200 من عناصر قوات العمليات الخاصة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *