سبتمبر 21, 2017

ترامب يتهم أوباما وكلينتون بصنع داعش

ترامب يتهم أوباما وكلينتون بصنع داعش

بغداد – INA/ قال المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إن مرشحة الديمقراطية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والرئيسي الأمريكي بارك أوباما هما من صنعا داعش.

وتحدث ترامب خلال لقاء مؤيديه في ولاية ميسيسبي بأن إدارة أوباما إذا استجابت لدعوة الولايات المتحدة في السيطرة على آبار النفط التي يمتلكها داعش، لكان من المؤكد إضعاف التنظيم ولكن أوباما لم يفعل ذلك مما سمح للتنظيم بالازدهار والنمو.

وأضاف “كيف لدولة ذات سيادة مثل الولايات المتحدة ألا تستطيع القضاء على هذا التنظيم والسيطرة على آبار النفط وتجفيف مصادره منذ 3 سنوات”.

وتابع “أوباما وهيلاري كلينتون هم من أنشأوا داعش”، فيما لم يعلق على استخدامه في فيلم ترويجي من قبل حركة الشباب الصومالية الإرهابية.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر أمس السبت، هاجم ترامب هيلاري قائلاً: “هيلاري وافقت على منع دخول المسلمين إسرائيل عبر بناء جدار فاصل، لكنها رفضت تنفيذ ذلك في أمريكا!”، في إشارة إلى التناقض في تصريحات كلينتون، حسب زعم ترامب.

tramp

وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) وأدى لسقوط 14 قتيلاً انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *