أغسطس 24, 2017

ترامب يتهم كلنتون بـ”الكذب”

ترامب يتهم كلنتون بـ”الكذب”

بغداد – INA/ اتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون “بالكذب” بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول المسلمين إلى أمريكا ساعد “داعش”.
وأوضح ترامب لشبكة “إن.بي.سي” التلفزيونية أنه لا يوجد دليل لدى كلينتون يدعم اتهامها لي بأنني أصبحت “أفضل من يقوم بالتجنيد لصالح تنظيم الدولة الإسلامية” وقال “إنها كاذبة والكل يعرف ذلك”.
ويأتي تبادل الاتهامات بين كلينتون وترامب على خلفية دعوة الأخير إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول وأدى إلى سقوط 14 قتيلا. وقد أثارت هذه الدعوة انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء
وخلال مناظرة لمرشحين ديمقراطيين مساء السبت قالت كلينتون إن تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.
وأضافت “إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من الجهاديين الراديكاليين”.
وبحسب وكالة رويترز فإن خبراء مكافحة الإرهاب وصحفييها الذين يتابعون نشاط التنظيمات الإسلامية على الإنترنت لم يجدوا دليلا حتى الآن على أن تنظيم الدولة الإسلامية أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الإنترنت.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *