نوفمبر 19, 2017

تشكيل “اللجنة الاستراتيجية للتنمية” في البصرة لمواجهة الأزمة المالية

البصرة – INA/ أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، اليوم الأربعاء، تشكيل “اللجنة الاستراتجية للتنمية” وهدفها وضع استراتيجية عامة لتعظيم واردات المحافظة.

 

وقال النصراوي، في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع اللجنة المكونة من شخصيات اقتصادية ومسؤولين في الحكومة المحلية ومجلس النواب، إن اللجنة ستلتقي بعدد من الدوائر الحكومية التي لديها واردات مالية بهدف تعظيم واردات حكومة البصرة المحلية في ظل الأزمة المالية التي تواجه المحافظة.

 

وقال عضو مجلس محافظة البصرة، جمعة الزيني، إن مجلس المحافظة سبق وأكد على تشكيل اللجنة.

وبيّن أن اللجنة، وفي اجتماعها الأول، اتفقت على الخطوط العامة، وستعقد اجتماعا آخر لبحث مصادر التمويل والرسوم والجباية بهدف تحسين الواقع المالي للمحافظة، وإعطاء الأولوية لإكمال المشاريع.

 

ووصفت عضو مجلس النواب، ميثاق حامد، تشكيل اللجنة بأنه خطوة إيجابية، باعتبارها ستبحث الحلول والبدائل عن الواردات في ظل الأزمة المالية، داعية أهالي البصرة إلى التعاون مع اللجنة لمواجهة الأزمة.

 

وذكر الاقتصادي نبيل جعفر أن اللجنة اتفقت على نوعين من الخطط قصيرة وطويلة الأمد تتمثل الأولى بتعظيم واردات المحافظة من خلال البحث عن مصادر وبدائل جديدة، فيما تتمثل الثانية بتفعيل وتعزيز القطاع الخاص، مشيرا إلى أن هناك دراسات وخططا سابقة عن القطاع الخاص وقد حان الوقت للعمل بها لمواجهة الأزمة المالية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *