سبتمبر 20, 2017

جنايات البصرة تحكم باعدام شخصين اثر ادانتهما بـ”الارهاب”

بغداد – INA/ اصدرت محكمة الجنايات في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، حكماً بالاعدام بحق متهمين اثنين، بعد ادانتهما بارتكاب اعمال ارهابية.

وقال المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “محكمة جنايات البصرة أصدرت حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (د أ د) وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية منه”.

واضاف ان “الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (15 تموز 2007) بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين ينتمون الى تنظيم أنصار السنة الإرهابي بالهجوم على قرية بروانة في محافظة ديالى واطلاق النار على سكانها بأسلحة مختلفة، مما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين”.

ولفت المكتب الى أن “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً آخر بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نفس المتهم لقيامه في (7 آب 2006) بالاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على فرع مصرف الرافدين في قضاء المقدادية تحت اسم غزوة المصرف”، مضيفاً أن “الهجوم تضمن اطلاق النار على المواطنين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد منهم”.

وتابع المكتب، أن “محكمة الجنايات في المحافظة حكمت بالإعدام أيضاً على متهم آخر يدعى (ب ك م) وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وبدلالة المادة الثانية من نفس القانون”.

وبين ان “المتهم قام في (30 تشرين الثاني 2011) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على احدى نقاط التفتيش الأمنية في منطقة خان بني سعد، وهو ما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ورجال الأمن”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *