سبتمبر 24, 2018

حزب طالباني يكشف عن مطالبته رسميا بضم سنجار الى اقليم كردستان

بغداد – INA/ طالب مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، ان تصبح مدينة سنجار التي حررتها قوات البيشمركة بدعم التحالف الدولي، جزءا من اقليم كردستان.

 

وقال ملا بختيار في حديث لاذاعة “مونت كارلو” الدولية، امس الجمعة، بشأن تحرير سنجار وبقاء عناصر حزب العمال الكردستاني في المدينة، “تحرير شنكال (الاسم الكردي للمدينة) كان ضربة قاصمة لتنظيم داعش”، مضيفا “الآن حررنا شنكال ولهذا التحرير تأثير عميق على المعادلة السياسية والعسكرية في المنطقة”.

 

وأكد أن “المدينة منكوبة ليس بسبب تخريب الارهابيين فحسب، بل بسبب انه لحد الآن هناك نساء وفتيات سبايا بيد تنظيم داعش الارهابي. صحيح المدينة تحررت لكن هذه الجروح ستبقى تنزف”.

 

وجوابا على سؤال بشأن مستقبل سنجار، قال ملا بختيار، “هناك اقتراح من قبل حكومة اقليم كردستان وكل الاحزاب، بأن تصبح شنكال محافظة كردستانية، تابعة لاقليم كردستان، ونحن كاتحاد وطني طلبنا ان تصبح شنكال محافظة وان تكون جزءا من اقليم كردستان”.

 

وعن دور ووجود حزب العمال، قال ملا بختيار “حزب العمال الكوردستاني كان له دور في تحرير المدينة، وهم صرحوا قبل التحرير انهم بعد تحرير المدينة سينسحبون منها، وهذا قرار صائب وننتظر منهم تنفيذ هذا القرار”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *