مارس 26, 2017

حصري.. النزاهة النيابية: هروب وزير وعائلته الى تركيا بعد خطاب العبادي

بغداد – INA/ كشفت عضو اللجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، اليوم الخميس، عن هروب احد الوزراء في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تركيا مع عائلته.

وقالت نصيف في حديث لـ”وكالة الانباء العراقية”، انه “بعد خطاب المتلفز لرئيس الحكومة حيدر العبادي، والذي اعلن فيه عن جملة من الاصلاحات، من بينها اقالة والغاء ودمج بعض الوزارات وتشكيل حكومة تكنوقراط، هرب احد الوزراء وعائلته الى تركيا”.

ورفضت نصيّف الافصاح عن اسم الوزير او وزارته، او اي تفاصيل اخرى متعلقة بالهرب او ملفات الفساد المتربطة بالوزير الهارب.

وطالبت نصيف، رئيس الوزراء العبادي بـ”استخدام صلاحياته الدستورية ومنع الوزراء والمسؤولين من السفر الى الخارج الا بعمل رسمي بعد الحصول على موافقة من مجلس الوزراء”.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى إجراء تغيير وزاري جوهري في حكومته لضم شخصيات مهنية، مؤكدا أن حكومته استطاعت تجاوز انهيار اقتصادي وشيك، فيما نفى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تسلمه طلبا للتعديل الوزاري من الحكومة.

وقال العبادي، في كلمة متلفزة له مساء الثلاثاء الماضي، تابعها “وكالة الأنباء العراقية”، “ادعو مجلس النواب والكتل السياسية للتعاون في هذا التغيير”.

وبيّن أن “الكابينة الوزارية فرضتها الكتل وأدعو إلى تغيير جوهري يضم شخصيات مهنية”. وأكد “الانتهاء من دراسة كاملة لهيكلة الوزارات”.

ولفت العبادي إلى أن “حكومته استطاعت العبور بالبلاد من انهيار اقتصادي وشيك اثر الانخفاض الحاد في أسعار النفط خلال العام ونصف العام الماضي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *