سبتمبر 22, 2017

حقوق الإنسان النيابية تطالب بإصدار قرار دولي لمنع داعش من الإتجار بالبشر

حقوق الإنسان النيابية تطالب بإصدار قرار دولي لمنع داعش من الإتجار بالبشر

بغداد – INA/ طالبت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار يحرم الاتجار بالبشر من قبل عصابات داعش الإرهابية.
وذكر بيان للجنة، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه ان “عصابات داعش أجازت استئصال اعضاء بشرية من أسراه لزرعها في أجساد أخرى، مما يدل بالدليل القاطع ممارستها انشطة اتجار في اعضاء البشر فضلاً عن الممارسات غير الإنسانية التي انتهكتها العصابات الإرهابية في العراق وسوريا ودول اخرى”.
واضاف ان “لجنة حقوق الانسان النيابية كانت قد حذرت المجتمع الدولي ومنظماته الانسانية مراراً من مخاوفها من هذه الممارسات ودعت الى ضرورة الوقوف امام هذه الانتهاكات بحزم”.
وطالبت اللجنة مجلس الامن الدولي بـ “إصدار قرار أممي يحرم الاتجار في اعضاء البشر من قبل داعش الارهابي، وان تتحمل الدول الكبرى مسؤولياتها امام ما يحصل من انتهاكات مروعه من قبل هذا التنظيم الذي أوغل في القتل”.
وكانت عصابات داعش الإرهابية اجازت بفتوى لها، أخذ أعضاء من أسير حي لإنقاذ حياة احد ارهابييها، حتى وإن كان ذلك معناه موت الأسير، وصدرت ترجمة أمريكية رسمية للوثيقة التي تحمل شعار العصابات الإرهابية .
يذكر ان، سفير العراق لدى الأمم المتحدة محمد الحكيم، طالب في وقت سابق، من مجلس الأمن الدولي، النظر في مزاعم تتعلق بتجارة عصابات داعش، بالأعضاء البشرية لتمويل عملياتها الإرهابية في العراق وسوريا.
وقال الحكيم في إفادة أمام مجلس الأمن بشأن العراق، إنه تم العثور على جثث أشخاص في مقابر جماعية وقد نزعت منها بعض الأجزاء، مثل الكلى”، مضيفا ان “داعش قتلت عددا من الأطباء في مدينة الموصل، شمالي العراق، لرفضهم المشاركة في إجراء عمليات استئصال لأجزاء من جثث القتلى”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *