أغسطس 20, 2017

حكومة البصرة تناقش الازمة الاقتصادية واليات معالجتها

البصرة – INA/ عقد رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني اجتماعا مشتركا مع عدد من عمادات كليات جامعة البصرة الحكومية والأهلية لمناقشة الازمة الاقتصادية والعمل على ايجاد اليات علمية لمعالجتها .

وقال البزوني في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الاربعاء، ان” المجلس يحتاج الى رسم سياسات ستراتيجية وخطوط عريضة من شانها خدمة المحافظة اقتصاديا لتجاوز الازمة المالية التي اضرت بالعراق والبصرة على وجه الخصوص”
واكد ان” الثروات الموجودة والموارد الاخرى التي تمتلكها المحافظة فضلا عن العقول العلمية قادرة على مواجهة الازمة “.
واضاف ان” هناك ثلاث جامعات هي الجامعة الرئيسية في المحافظة وجامعة النفط والغاز والتقنية فضلا عن الاهليات قادرة على وضع الحلول الناجعة لمواجهة الازمة الاقتصادية”.
ولفت الى ان ” هناك احتياجات تم الاتفاق عليها في عدد من النقاط للعمل على توفيرها خلال المستقبل القريب”.
واشار البزوني الى ان” المجتمعين قرروا تشكيل لجنة مشتركة بين المجلس والجامعات لمتابعة جميع النقاط التي تم الاتفاق عليها”.
من جانبه ذكر نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان أن الاجتماع ناقش ايضا الجوانب العلمية والمادية وابرز ما تحتاجه الجامعات من طلبات تتعلق بالصلاحيات وكذلك التخصيصات المالية الى جانب الوقوف على المعوقات التي تواجه عمل تلك المؤسسات التعليمية وايجاد الحلول لوتقديم الدعم اللازم لها.
من جهته قال رئيس الجامعة التقنية في البصرة مظفر الزهيري ان مبادرة المجلس لدعوة الكفاءات العلمية من اجل تلافي الازمة المالية خطوة باتجاه الطريق الصحيح مبينا ان للاكاديميين اهمية في صنع القرار ورسم الطريق الامثل للسياسات الاقتصادية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *