أغسطس 21, 2017

حمودي: العراقيون قادرون على ايجاد الحلول وعلى دول المنطقة عدم التدخل بشأننا

بغداد – INA/ دعا عضو هيئة رئاسة البرلمان همام حمودي، اليوم الاثنين، دول المنطقة الى عدم التدخل بشؤون العراق الداخلية، وأكد ان تداعيات “الارهاب وخطورة المرحلة تتطلب تعاوناً دولياً”، وفيما شدد أن العراقيين قادرون على حل مشاكلهم، أشار الى رصد ميزانية خاصة لتهيئة عودة النازحين واعادة اعمار مناطقهم المحررة.

وقال همام حمودي في بيان صدر عن مكتبه على هامش استقباله السفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانكمان، وتلقت، وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “المنطقة اليوم بحاجة ماسة للتعاون الجاد من جميع الدول للحرب ضد الإرهاب، لا ان تتعرض دولة لسيادة اخرى كما فعلت الحكومة التركية”، داعياً، دول المنطقة والاقليم الى “عدم التدخل بالشأن الداخلي للعراق”.

وأكد حمودي، ان “العراقيين هم الاقدر على حل جميع الاشكالات”، لافتاً الى أن “تنظيم (داعش) وحدت الموقف والصف الوطني حتى وصلنا لنقطة الانتصارات وابعدنا تواجده عن مناطق شاسعة”.

وشدد حمودي، “لسنا مستعدين للعودة الى الوراء بعد ان قدم ابناؤنا دماءهم الزكية دفاعا عن ارض الوطن”، مؤكدا “رصد ميزانية خاصة لعودة النازحين وتهيئة رجوعهم لمناطقهم واعادة اعمارها”.

وشدد حمودي على “اهمية دعم استراليا واسهامها باعادة اعمار المناطق المحررة فضلاً عن ضرورة فتح آفاق للتعاون في مجمل المجالات مع المركز و الحكومات المحلية للمحافظات”.

من جانبه ابدى السفير الاسترالي كريستوفر لانكمان، حرص بلاده “على دعم العراق وتمتين العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين”، مبينا أن “هناك سعيا جادا لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاجتماعي والزراعي اضافة الى دعم مجال التدريب والمعلومات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *