سبتمبر 20, 2017

خلية الأزمة تبحث أهمية اتخاذ اجراءات “سريعة” لمواجهة انخفاض اسعار النفط

خلية الأزمة تبحث أهمية اتخاذ اجراءات “سريعة” لمواجهة انخفاض اسعار النفط

بغداد – INA/ عقدت خلية الازمة اجتماعاً وصفته بأنه “مهم” برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ونقاشت عددا من المقترحات بينها “الإستفادة من مباني الاسواق المركزية ببغداد”، كما اتخذت عدداً من القرارات، في حين أكد العبادي أهمية البحث عن إجراءات سريعة لمواجهة انخفاض أسعار النفط، والمضي في تنفيذ قرارات دعم القطاع الخاص.

وجاء في بيان أصدره المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في ساعة متقدمة من ليلة أمس، وتلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، أن “خلية الأزمة الوزارية عقدت اجتماعا مهماً مساء الاربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وبحضور اعضاء الخلية كافة الى جانب عدد من المستشارين”.
ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء تأكيده على “أهمية البحث عن إجراءات سريعة لمواجهة الانخفاضات المتتالية في أسعار النفط والمضي في تنفيذ القرارات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع الخاص، لا سيما مشروع الإقراض للقطاعات الصناعية والزراعية والإسكان”.

وأوضح البيان أن الخلية اتخذت عدداً من القرارات بشأن الفقرات المدرجة في جدول أعمالها”، مشيرا الى أن ” الخلية درست مقترح الإستفادة من مباني الاسواق المركزية في العاصمة بغداد من قبل القطاع الخاص أفراداً أو شركات عراقية”.

وأضاف أن “الخلية وافقت على منح الاستثناءات اللازمة لوزارة الكهرباء لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بتطوير المنظومة الكهربائية فضلاً عن الموافقة على انشاء المركز الوطني لمصرف الدم في مدينة الكاظمية ونصب وتشغيل معامل اوكسجين مستشفى الطفل المركزي”.

وأشار البيان الى أن “رئيس مجلس الوزراء أكد في ختام الاجتماع على ضرورة تعاون الوزارات مع البنك المركزي العراقي في جهودها لتوحيد حسابات الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *