سبتمبر 23, 2018

(داعش) يتبنى اقتحام (الجوهرة) والضحايا 67 شهيدا ومصابا على الأقل (موسع)

(داعش) يتبنى اقتحام (الجوهرة) والضحايا 67 شهيدا ومصابا على الأقل (موسع)

بغداد – INA/ تبنى تنظيم (داعش) الإرهابي مهاجمة مجمع الجوهرة التجاري شرقي بغداد، اليوم الاثنين، بسيارة مفخخة و4 إرهابيين احتجزوا رهائن وأعدموا بعضهم قبل أن تقتحم قوة أمنية المول.

 

وأسفر الاعتداء الإرهابي، الذي وقع في منطقة بغداد الجديدة عند الساعة الخامسة والنصف مساء، عن استشهاد 18 شخصا وإصابة 49 على الأقل من المدنيين والأمنيين بحسب مصدر في الشرطة تحدث لـ”وكالة الأنباء العراقية” عن تفاصيل الاعتداء.

وأورد المصدر هذه الإحصائية بعد تدخل قوة أمنية لإنهاء الاقتحام الإرهابي.

 

وأفاد تنظيم (داعش) الإرهابي، في بيان نشر على مواقع الكترونية، بأن 4 من إرهابييه استهدفوا تجمعا من “الرافضة المشركين” في إشار إلى الشيعة.

وعثرت الشرطة على أشلاء اثنين من الإرهابيين يبدو أنهما انتحرا داخل المول.

 

وقال مصدر الشرطة إن إرهابيين آخرين لاذوا بالفرار بعد ان اشتبكوا مع القوات الأمنية بأسلحة خفيفة ومتوسطة بينها “آر بي جي 7” ورمان هجومي وقناصات.

وأضاف أن مدير استخبارات بغداد الجديدة وآمر سرية طوارئ بغداد الجديدة و4 ظباط آخرين أصيبوا في الاشتباكات.

 

وكان إرهابيون يحملون قناصات اعتلوا سطح المول الذي طوقته القوات الأمنية وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليه، كما أغلقت جميع مداخل العاصمة بغداد أمام العجلات المدنية والحكومية والعسكرية قبل أن تعيد فتحها بعد نحو 4 ساعات من الاعتداء.

 

وبعد نحو ساعة ونصف الساعة من تمركز الإرهابيين داخل المول اقتحمت القوات الأمنية مبنى المول وحررت رهائن لا يعرف عددهم.

ويأتي الاعتداء الإرهابي في وقت يمنى فيه تنظيم (داعش) الإرهابي بخسائر كبيرة داخل محافظة الأنبار التي تعد واحدة من أهم المحافظات التي فرض سطوته عليها بعد نينوى.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *