أغسطس 24, 2017

داود اوغلو: لن نسحب قواتنا من العراق حتى تحرير الموصل

بغداد – INA/ قال رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو، اليوم السبت، ان بلاده لن تسحب قواتها من الاراضي العراقية حتى تحرير مدينة الموصل.

وذكر داود أوغلو خلال مؤتمر صحفي إن “قواتنا لن تنسحب من العراق حتى القضاء على داعش وتحرير مدينة الموصل”، مضيفا “سنواصل تدريب قوات الحشد الوطني العراقية وقوات البيشمركة”.

ولفت “نحن مع الحكومة العراقية في الحفاظ على وحدة الاراضي العراقية وعلى سيادة العراق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اكد اليوم ان العراق لن يسمح ببقاء القوات التركية على اراضيه.

واشار العبادي في كلمته خلال مؤتمر العمل التطوعي الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة “اننا لن نسمح ببقاء القوات التركية على الاراضي العراقية ولدينا العديد من الخطوات المتخذة تباعا، واليوم الحق معنا والعالم معنا”، لافتا إلى ان “البعض يحاول اضعاف العراق بعد ان حصل على احترام العالم من خلال انتصاره على الارهاب”.

ودعا تركيا الى “الانسحاب من الأراضي العراقية”، منوها إلى ان “المسؤولين الاتراك يبدو انهم يخشون الإقدام على هذا الأمر [سحب القوات] لدواع داخلية”، مستدركا “لكن من يثق بشعبه عليه ان لا يخاف لان هؤلاء يقولون لنا اننا سننسحب وقالوا ايضا للأمريكان انهم سينسحبون ولكنهم يتخوفون من إعلان الانسحاب”.

يشار الى ان، مجلس الأمن الدولي، عقد مساء امس الجمعة، جلسة بحضور وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ومندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة لبحث الشكوى التي تقدم بها العراق الأسبوع الماضي ضد التوغل التركي ومطالبته بسحب القوات التركية “فورا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *