سبتمبر 21, 2018

ديالى: 40 أسرة هدمت الأمطار منازلها تنزح من قرى قزانية.. وبعقوبة تستنفر آلياتها

ديالى: 40 أسرة هدمت الأمطار منازلها تنزح من قرى قزانية.. وبعقوبة تستنفر آلياتها

ديالى – INA/ أجبرت مياه الأمطار عشرات الأسر على النزوح قرى ناحية قزانية في محافظة ديالى، في حين استنفر قضاء بعقوبة آليات سحب المياه في محاولة لتجفيف المياه التي شلت حركة مركز المحافظة.

 

وقال عضو مجلس محافظة ديالى، عصام شاكر، لـ”وكالة الأنباء العراقية”، إن “40 أسرة نزحت من قرى المكلوبة التابعة لناحية قزانية، جنوب شرق بعقوبة، إلى مركز الناحية بسبب غزارة الأمطار التي تسببت بهدم المنازل الطينية”.

 

وذكر أنه “تم تشكيل خطة طوارئ لتلك الحالات، وستتم مساعدة الأسر بالتعاون مع الهلال الأحمر فرع ديالى”.

وحذر من أن “استمرار الأمطار الغزيرة سيؤدي إلى نزوح عشرات الأسر الأخرى من تلك القرى الحدودية باتجاه المدن”، حاثا الحكومة على “تخصيص أموال كافية لمثل هذه الحالات الكارثية”.

 

وفي بعقوبة قالت عضو مجلس محافظة ديالى، إيمان عبد الوهاب، لـ”وكالة الأنباء العراقية” إن “15 آلية تابعة لبلدية بعقوبة تعمل على سحب مياه الأمطار من الأزقة والشوارع بعد أن تسببت بشلل الحركة في معظم الشوارع”.

 

وذكرت أن “الآليات سحبت قرابة 175 ألف متر مكعب من مياه الأمطار من 5 مناطق في بعقوبة هي بعقوبة الجديدة، وحي التكية، وحي المفرق، وحي المعلمين، وحي الرحمة، وتصريف تلك المياه في نهر ديالى”.

 

وأفادت عبد الوهاب بأن “قيادة عمليات دجلة وقيادة شرطة ديالى ستشارك مساء اليوم بـ10 آليات أخرى ضمن خطة أعدها مجلس ديالى والدوائر المساندة لتجفيف المياه في مناطق المحافظة الأخرى أيضا”.

وأوضحت أن “الخطة ستشمل أقضية المقدادية والخالص وبلدروز اعتبارا من مساء اليوم”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *