أكتوبر 22, 2017

ذي قار تعلن وفاة مواطنين اثنين واصابة 9 اخرين بالانفلونزا الوبائية

ذي قار – INA/ اعلنت نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس ذي قار شيماء الفتلاوي عن وفاة شخصين وإصابة تسع حالات بالأنفلونزا الوبائية في عموم مستشفيات المحافظة.

وأوضحت الفتلاوي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية”نسخة منه، اليوم الاربعاء، أن” عدد الحالات الموجودة هي 27 إصابة مشتبه بها تم اخذ مسحات منهم لتحليلها في المختبرات في محافظة بغداد ثبت تسجيل 9 حالات مصابة بالمرض فيما توفت حالتان والبقية مشتبه الإصابة بالأنفلونزا الموسمية”.
ولفتت إلى أن” اغلب الحالات تماثلت للشفاء بعد دخولها مستشفى الحسين التعليمي وان شخصين فقط توفيا وهم رجل وأمرأة من ناحية الغراف أما مايشاع عن حالات الوفاة الكثيرة فهو غير صحيح وهي مجرد إشاعات “.
وبينت ان ” الوضع مسيطر عليه ولا تشكل خطرا على الصحة العامة للمجتمع”.
وأكدت تخصيص الطابق الثاني في مستشفى الحسين التعليمي حيث تتوفر فيه كل الخدمات والمستلزمات الطبية والمعد للاستقبال أي حالة مصابة وكذلك توفير اللقاح الخاص بالأنفلونزا الوبائية الموسمية في قسم الرعاية الصحية العامة”.
وتنقسم الأنفلونزا الوبائية إلى نوعين الأول (H5N1) المعروف بأنفلونزا الطيور وهو الأشد فتكا في حين يعرف النوع الثاني الأقل خطورة باسم أنفلونزا الخنازير (H1N1) وتكون موسمية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *