أبريل 25, 2018

رئاسة الجمهورية تدين قيام بعض “المتطرفين” و “المندسين” بإحراق علمي العراق وكردستان

بغداد – INA/ أدانت رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، قيام بعض المتطرفين والمندسين بإحراق علمي العراق وكردستان ، معتبرة هذه الافعال هي اعمال تتنافى مع القيم الوطنية والقانونية.

وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان رئاسي تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “قيام بعض المتطرفين والمندسين باحراق علم اقليم كردستان و العلم العراقي هي اعمال تتنافى مع القيم الوطنية ومبادئ الدستور والقوانين السائدة كما تأتي بالضد من دعوات المرجعية الدينية الى تعزيز الوحدة الوطنية بوجه تنظيم داعش الارهابي وسواه من اعداء العراق”، داعيا الى “الكف عن مثل هذه الممارسات الضارة بالشعب العراقي”.

واشار شواني الى ان “الاجتماع الاخير للرئاسات الثلاث جدد التأكيد على اهمية تطوير التعايش السلمي بين العراقيين كافة والابتعاد عن اجواء التشنج والتوتر في هذه الظروف المهمة التي يمر بها الشعب والبلاد وعلى تضافر كل الجهود الوطنية على مختلف المستويات لدحر الارهاب”، محذرا من “محاولات زرع الفتنة والاحتراب بين أبناء الشعب الواحد”.

وشدد على ان “قوات البيشمركة والحشد الشعبي يقاتلون جنبا الى جنب مع الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ورجال العشائر من اجل دحر الارهاب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *