أغسطس 17, 2017

رئيس البرلمان: البلاد تجاوزت المرحلة الاصعب في المعركة ضد داعش

رئيس البرلمان: البلاد تجاوزت المرحلة الاصعب في المعركة ضد داعش

بغداد – INA/ أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الأحد، أن البلاد ‏تجاوزت المرحلة الأصعب في المعركة ضد تنظيم داعش، مشيرا إلى أن القوات الأمنية على مشارف تحرير أراضٍ جديدة في صلاح الدين و الأنبار ونينوى.
وقال الجبوري في كلمة القاها في المؤتمر التشاوري لمحافظات (صلاح الدين – ونينوى – الانبار) في اربيل اليوم الأحد، وحضرته “وكالة الأنباء العراقية”، إن “عملية الشروع لتحرير نينوى أخذت وقتها في التنظيم والترتيب والتدريب واهل نينوى مستعدون لمؤازرة القوات المحررة وهم ينتظرون انطلاق ساعة الصفر كي يندمجوا في هذا الجهد ويؤازروه”.
وأضاف قائلا إنه “ان الاوان لحسم جميع الخلافات الإدارية والسياسية في محافظاتنا تحت قاعدة التراضي على مصلحة الشعب والتوافق على الحلول التي تجمع ولا تفرق وتجعل من الكتل السياسية جميعها في مواجهة التحديات”.
ورفض الجبوري “بأي حال التدخل بشؤون العراق كما لا نرضى لانفسنا ان نتدخل بشؤون احد، ومن يساعدنا على القضاء على داعش لن نرد مساعدته ولكن في آطار احترام سيادة العراق”.وأكد الجبوري أن “العشائر قدمت نموذجا تاريخيا في الصمود والثبات والارادة الصلبة القوية ، وها هي اليوم تطرح نفسها كمؤسسة راشدة واعية قادرة على الاندماج في مؤسسة الدولة كرافد وداعم مهم وحيوي”.
ودعا رئيس مجلس النواب “كل الكتل السياسية للإسراع بتقديم اوراقها ومقترحاتها للجنة المصالحة الوطنية واللجنة التي تشكلت في رئاسة الجمهورية للعمل على الخروج بصيغة نهائية ومتكاملة يمكن تقديمها كمشروع قانون الى البرلمان تحت عنوان ( قانون المصالحة الوطنية الشامل )”.
وأشار إلى أن “مشكلة النازحين عبرت الوصف ولم يتبق لنا الكثير من الخيارات للانتظار، ‏ونحن على موعد مع مزيد من الصعوبات مع دخول فصل الشتاء ولا بد من العمل على انهاء وجود المخيمات لأنها لم تعد”.
ودعا الجبوري الحكومة الى “سرعة صرف استحقاقات جميع موظفي المناطق المحتلة وإطلاقها لانهم ابناؤها ورجالها ومن غير من المعقول ان نعاقب اهلنا في هذه المناطق وهم يواجهون ظلم داعش ووحشيتها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *