سبتمبر 20, 2017

رئيس البرلمان : عودة النازحين مسؤولية لن نتخلى عنها

بغداد – INA/ اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، اليوم الأحد، ان عودة النازحين الى ديارهم امانة ومسؤولية لا يمكن التخلي عنها، فيما اشار الى ان المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في وتيرة اعادة العوائل النازحة الى ديارها.

جاء ذلك خلال اشراف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم، على إعادة ١٥٥ عائلة نازحة الى ناحية جلولاء خلال زيارة قام بها الى محافظة ديالى. بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة الانباء العراقية نسخة منه.

وأكد رئيس مجلس النواب ان “عودة النازحين تمثل خطوة أولى يجب ان تتبعها خطوة أخرى تتمثل بإعادة تأهيل وإعمار المدن المحررة”، لافتاً الى ان “ذلك يتطلب مزيداً من الجهد والتنسيق بين جميع الجهات المسؤولة”.

وشدد الجبوري على ان “عودة النازحين الى ديارهم امانة ومسؤولية لا يمكن التخلي عنها”، موضحاً ان “المرحلة المقبلة ستشهد زيادة في وتيرة اعادة العوائل النازحة بعد استكمال الإجراءات الخاصة بذلك”.

والتقى الجبوري خلال زيارته محافظة ديالى عدداً من المسؤولين المحليين في قضاء خانقين وبحضور قائد عمليات دجلة وعدداً من القادة الأمنيين في المحافظة، مثمنا جميع الجهود التي ساهمت في عودة العوائل النازحة الى ديارها. وفقاً للبيان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *