يونيو 27, 2017

رئيس ديوان الوقف الشيعي للسفير الامريكي: نرفض قطعا تسليح المكونات خارج الحكومة

رئيس ديوان الوقف الشيعي للسفير الامريكي: نرفض قطعا تسليح المكونات خارج الحكومة

بغداد INA / اكد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي خلال لقاءه السفيرين الامريكي ستيوارت إي. جونز في بغداد، رفض المرجعية العليا تسليح اي طرف في العراق خارج نطاق الحكومة الاتحادية.

وقال ديوان الوقف الشيعي في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الموسوي قال للسفيرين الامريكي ان المرجعية الدينية العليا الضمان الحقيقي لوحدة العراق وسلامته وان موضوع تسليح طرف معين خارج نطاق الحكومة مرفوض رفضا قاطعا، مضيفا ان ما يسمعه العراقيون من اخبار عن جدية التحالف الدولي في التعاطي مع “داعش” لا تخلو من ضبابية.

واضاف الموسوي، ان المرجعية تقدم المساعدة دون نشر اسمها لانه واجب ديني وأخلاقي وهذا ما يجعل المساعدات غير واضحة لدى الطرف الأخر وعلى المستوى الدولي، مبينا “نحن نتوقع منكم إيصال الصورة الواضحة والا يتم السماح للفضائيات المغرضة ان تنفرد بنقل الوقائع المشوهة”.

وتابع، ان الوقف الشيعي بصدد إعداد البرامج الثقافية التي تعيد الثقافة للمواطن وترسيخ الروح الوطنية لأبناء الشعب الواحد ولدينا تعاون مع ديوان الوقف السني اضافة الى الطوائف الأخرى الموجودة في العراق في هذا المجال.

بدوره اوضح السفير الامريكي – بحسب البيان – “انه لا يوجد غموض في تفكير الرئيس الأمريكي في دعم وحدة العراق وحربه ضد داعش وان من قدم فكرة التسليح لجهة معينة هو عضو واحد في الكونغرس الأمريكي ولا يرقى الى مستوى القرار في الإدارة الأمريكية”.

ودعا الوقف الشيعي الى توثيق ما يقدمه من مساعدات الى النازحين والدفاع عن الأراضي العراقية ليتم عرضها في المناقشات والجلسات الرسمية في أمريكا.

وأدانت كتلة الاحرار النيابية، استقبال الموسوي السفيرين الامريكي في بغداد، ودعت المرجعية الدينية بموقف حازم منه، كما طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  المرجع الديني محمد سعيد الحكيم بسحب التأييد عن رئيس ديوان الوقف الشيعي فورا وازاحته عن المنصب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *